منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“اتصالات النواب” تناقش “الجيل الرابع” مع “القاضى” بعد العيد


مصدر: زيارة ميدانية للجنة بالمناطق التكنولوجية فى برج العرب وأسيوط للتعرف على الفرص الاستثمارية

 
تجتمع لجنة «الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات» بمجلس النواب مع المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد إجازة عيد الفطر لمعرفة معلومات تفصيلية عن مشروعات تشغيل تكنولوجيا الجيل الرابع لشركات الاتصالات؛ وتدشين المناطق التكنولوجية.

قال مصدر برلمانى بلجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب؛ إن اللجنة ستجتمع مع المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لبحث مشروعات تشغيل تكنولوجيا الجيل الرابع لشركات الاتصالات والمناطق التكنولوجية فى برج العرب وأسيوط خلال الشهر الجارى.

أشار في تصريحات لـ «البورصة» إلى أن اللجنة لم تتلق معلومات تفصيلية توضح أهمية تنفيذ هذه المشروعات والعائدات الاقتصادية منها خلال السنوات المقبلة.

أضاف أن اللجنة تعتزم القيام بزيارة ميدانية للمناطق التكنولوجية فى برج العرب وأسيوط خلال الشهر الجارى للتعرف على تفاصيل الفرص الاستثمارية بهذه المناطق؛ وذلك بعد معرفة تفاصيل المشروع من وزارة الاتصالات.

وكانت اللجنة قد أصدرت تقريرا يشمل ملاحظات على مشروعات وزارة الاتصالات التى عرضتها على اللجنة ومنها أن مشروع تدشين المناطق التكنولوجية لوحظ فيه نقص التوجه لطرح أى من المشاريع للمستثمرين أو القطاع الخاص أو المستثمرين الاجانب بنظام الـ ppp، حيث تعتمد هذه المشاريع فى أغلب دول العالم على طرحها على القطاع الخاص أو الاستثمار الاجنبى أو حتى بيع المناطق المحددة فى هذه المنطقة للشركات العالمية قبل البدء فى المشروع لضمان نجاحه، إلا أنه لم يعرض على اللجنة أى تفاصيل اقتصادية أو دراسة جدوى مقارنة لتعكس جدوى هذا المشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/03/863242