منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الزراعة» تجهيز وتأمين جميع الحدائق والمنتزهات بالقاهرة والمحافظات استعداداً لاحتفالات العيد


فايد: طرح كميات من «الكعك» واللحوم والأسماك وإلغاء الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين فى الحدائق
انتهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى من الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تجهيز كافة الحدائق والمنتزهات التابعة لها فى القاهرة والجيزة، والمحافظات المختلفة، لاستقبال الزائرين، فضلاً عن طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وخاصة الكعك، للتيسير على المواطنين.
ومن جانبه، قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، أنه تم تهيئة حدائق الحيوان فى الجيزة، والمحافظات المختلفة وحدائق الأورمان والاسماك والزهرية٬ والنباتات بأسوان٬ وانطونياديس بالاسكندرية، والمتحف الزراعى بالدقي، استعداداً لاستقبال كافة الزائرين من المحافظات المختلفة خلال أيام العيد، لافتاً الى أنه تم إلغاء الإجازات والراحات للأطباء والعاملين فى هذه المنتزهات والحدائق، وفرض حالة طوارئ طوال ايام العيد.
وأوضح وزير الزراعة انه تم وضع خطة تنفيذية لمواجهة الازدحام والتكدس خلال احتفالات العيد، والُمحافظة على نظافة الحديقة لتبدو فى أبهى صورها لاستقبال الزائرين خلال العيد٬ فضلاً عن زيادة منافذ دخول الحديقة، ومنافذ بيع التذاكر، لمنع التكدس أمامها، وزيادة عدد العاملين بها.
وأشار الى انه تم كتابة لوحات ارشادية جديدة خاصة بالتعريف بالحيوانات واماكن تواجدها فى الطبيعة وطرق التغذية وفترة التكاثر وفترة الحياة٬ بالاضافة الى زيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لُمساعدة الزوار أثناء التجول.
وأكد فايد انه تم التنسيق مع مديريات الأمن والصحة بالمحافظات المختلفة، لتأمين كافة المنتزهات، وتوفير سيارات الإسعاف والمطافي، وذلك تحسباً لحالات الطوارئ.
وقال وزير الزراعة انه تم أيضاً طرح كميات كبيرة من كعك العيد والبسكويت من تصنيع المشروع الخدمى لتغذية المدارس، فى كافة منافذ المصانع بالمحافظات، بأسعار مخفضة، فضلا عن منافذ الوزارة المختلفة الثابتة والمتنقلة، التى تم طرح كميات كبيرة من الكعك والبسكويت بها وذلك بالتعاون مع مركز بحوث تكنولوجيا الأغذية، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق الأخرى بنسبة تصل الى 25%، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال العيد.
وأوضح فايد ان الوزارة تواصل أيضاً خطتها لتخفيض أسعار السلع الغذائية، من خلال منافذها الثابتة التى تصل الى 353 منفذاً على مستوى الجمهورية، ومنافذها المتنقلة التى تجوب المحافظات والقرى المختلفة والمناطق النائية لتخفيف العبء عن سكانها.
وأكد انه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأسماك الفيليه٬ والسردين٬ والبربوني٬ والمكرونة٬ والجمبري٬ والبلطي٬ والبوري٬ فضلاً عن منتجات الألبان المختلفة، ومواد البقالة، والبقوليات، والخضر والفاكهة، بكافة المنافذ بأسعار تقل عن مثيلاتها بنسبة تصل الى 30%.
وفيما يخص الحفاظ على الاراضى الزراعية من التعدى عليها خلال أيام الإجازات، أوضح الوزير انه تم التشديد على كافة العاملين بجهاز حماية الأراضي، باليقظة الدائمة خاصة أيام الإجازات لرصد أى حالة تعد على الأراضى الزراعية، والابلاغ عنها والتصدى لها فى أسرع وقت وازالتها فى المهد، قبل تفاقمها، وذلك حفاظاً على الرقعة الزراعية.
وأشار فايد الى ان هناك غرف عمليات بالمحافظات المختلفة على تواصل دائم مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، لرصد حالات للتعدى على الأراضى الزراعية، وتلقى شكاوى المواطنين للتعامل معها على الفور من خلال الاجهزة المعنية بالوزارة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/03/863260