منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تفاوض 4 مكاتب استشارية لإعداد تقارير محطات محولات بنبان


تأجيل سداد القسط الثالث من «تقاسم التكاليف» لحين التعاقد مع الاستشارى

تفاوض وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة 4 مكاتب استشارية للتعاقد معها على إعداد التقارير الخاصة بإنشاء 4 محطات محولات لنقل الطاقة المنتجة من المحطات الشمسية المزمع تدشينها فى بنبان بأسوان.
وقررت وزارة الكهرباء تأجيل سداد القسط الثالث من اتفاقية «تقاسم التكاليف» لمشروعات الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان لحين اتمام التعاقد مع استشارى.
وقال مصدر بوزارة الكهرباء، إن المستثمرين من المفترض أن يدفعوا قيمةالقسط الثالث من اتفاقية «تقاسم التكاليف»، والبالغ قيمتها 10 ملايين جنيه خلال الشهر الحالى، وتم تأجيلها 30 يوما لحين اتمام التعاقد مع استشارى واعداد تقارير الانجاز فى انشاء محطات المحولات.
أضاف لـ«البورصة»: إنه يجرى التفاوض مع 4 مكاتب استشارية لإعداد التقارير، لا سيما وأن المستثمرين يسددون أقساط تقاسم التكاليف بناءً على حجم الاعمال التنفيذية، كما ان شركة اكس دى ايجيماك المنفذة لمحطات المحولات انتهت من جميع الاعمال المدنية لإنشاء المحطات.
أوضح أن المستثمرين سددوا القسطين الأول والثانى من الاتفاقية، وقدموا خطابات ضمانات بنكية بالمبلغ المتبقى، حتى تتمكن الشركة المصرية لنقل الكهرباء من سداد قيمة محطات المحولات، التى ستنقل الطاقة المنتجة من المشروعات.
وتعتبر اتفاقية «تقاسم التكاليف» إحدى الاتفاقيات الخمس التى يوقعها المستثمرون المؤهلون لإنشاء مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وفقاً لنظام تعريفة التغذية، وتتضمن «تقاسم التكاليف» المشاركة فى تكلفة ربط محطات الطاقةالشمسية المزمع تدشينها بالشبكة القومية للكهرباء، وأعمال البنية الأساسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان بنظام تعريفة التغذية.
وسددت كل شركة حصلت على الأرض لإقامة محطة طاقة شمسية فى «بنبان»حوالى 20 مليون جنيه من تكلفة الربط على الشبكة، والبالغة 32 مليون جنيه لكل شركة، بالإضافة إلى 12.5% مصاريف إضافية.
اوضح المسئول أن شركة «اكس دى إيجيماك» تستكمل العمل فى تدشين 4 محطات محولات لنقل الطاقة المنتجة من مشروعات الطاقة الشمسية فى بنبانبأسوان، وتم تسديد الدفعة المقدمة من المبالغ التى سددها المستثمرون من تقاسم التكاليف.
وستقوم الشركة بإنشاء 12 محول كهرباء بقدرة 175 ميجافولت أمبير، وسيجرى تركيب 9 وحدات فى محطات بنبان 1 و2 و4، فى حين يتم تركيب 12 وحدة فى محطة بنبان 3.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/03/863546