منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




زيادة الإقبال على الأسماك والطماطم فى الأيام الأخيرة لشهر رمضان.. وأسعار الدواجن تواصل التراجع


شهدت أسواق الخضراوات والفاكهة واللحوم إقبالا كثيفا على بعض الأنواع، مثل الطماطم والأسماك فى الوقت الذى تراجع الطلب نسبيا على اللحوم الحمراء والدواجن.
قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة ان كثرة اهتمامات الأهالى والمواطنين خلال الفترة الحالية، والتى تتمثل فى تجهيز مستلزمات وحلوى العيد فضلا عن شراء الملابس لأبنائهم بالاضافة الى استنزاف الاموال فى مصاريف الثانوية العامة، كلها عوامل ادت الى تراجع الطلب على الدواجن، وبالتالى انخفاض اسعارها.
اوضح السيد انه على الرغم من غلق بائعى الدواجن محالهم ايام العيد، ومن المفترض استعداد الاهالى بالشراء من الآن فإن الركود يسيطر تماما على المبيعات، الامر الذى ساعد على مواصلة تراجع الاسعار، لتسجل 17 جنيها للكيلو بالمزرعة اليوم مقارنة بـ19 جنيها امس الاول.
اضاف السيد ان اسعار البيض فى استقرار تام ايضا لتسجل الكرتونة 18 جنيها داخل المزرعة و21 جنيها لدى المستهلك.
توقع السيد استمرار الركود بعد اسبوعين من العيد ليتمكن الأهالى من ادخار اموال تمكنهم من الاتجاه لشراء الدواجن واللحوم مرة أخرى، مثلما حدث بداية شهر رمضان.
وقال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين إن أسعار اللحوم فى استقرار تام على الرغم من قدوم العيد وذلك بسبب الركود الذى يسيطر على الساحة، بالاضافة الى اتجاه المواطنين الى شراء اللحوم المجمدة من المنافذ الخاصة بوزارة التموين والجيش، كل هذا تسبب فى ركود المبيعات حاليا.
اوضح وهب ان اهتمام المستهلكين بشراء اللحوم حدث فى بداية شهر رمضان ولكن مع اقتراب العيد وكثرة التزاماته احتجب المستهلك عن الشراء لإنفاق الأموال فى اتجاهات أخرى، موقعا ان يظل الكود مسيطرا عقب عيد الفطر، وعودة وانتعاش المبيعات قرب حلول عيد الأضحى.
أشار وهبة الى ان اللحم الجملى يتراوح سعره حاليا بين 65 و70 جنيها للكيلو، بينما يتراوح سعر اللحم البلدى بين 80 إلى 100 جنيه للكيلو، كل حسب نوع القطعة ونوعها.
وقال إبراهيم عبد الفتاح تاجر خضراوات بسوق العبور ان الركود يسيطر تماما على مبيعات كل أنواع الخضراوات باسستثناء الطماطم، والتى تشهد حركة فى مبيعاتها لاستخدامها فى العديد من الطبخات، أما باقى الخضراوات فيمكن الاستغناء عنها وفضل المواطنون شراء مستلزمات اخرى عنها.
أوضح استقرار اسعار الخيار عند 3 جنيهات للكيلو وتراوح سعر الباذنجان بين 25 قرشا و1 جنيه للكيلو، وسجلت البطاطس 2 جنيه للكيلو والكوسة 1.5 جنيه للكيلو والليمون 4 جنيهات للكيلو والبصل الأبيض 2.25 جنيه للكيلو و2.50 جنيه للكيلو، بينما قفز قفص الطماطم تدريجيا ليصل إلى 40 جنيها بدلا من 20 جنيها فى العشر الأواخر من شهر رمضان.
وقال عبد العظيم عبد العال تاجر أسماك بسوق العبور ان مبيعات الاسماك حاليا تشهد انتعاشا نسبيا نظرا، لأن اسعارها فى متناول الجميع ورخصها عن الدواجن واللحوم، حيث ارتفعت مبيعاتها منذ الأسبوع الماضى بعد الركود الذى كان يسيطر عليها منذ بداية شهر رمضان.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/04/863915