منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



“الآثار” تعاين مواقع رحلة العائلة المقدسة تمهيدًا لتطويرها بعد العيد


تعتزم وزارة الدولة لشئون الآثار الإعداد لزيارة معاينة المواقع الأثرية التى مرت بها رحلة العائلة المقدسة؛ تمهيدًا للبدء فى تطويرها الفترة المقبلة.

وقال المهندس وعد الله أبوالعلا، رئيس قطاع المشروعات الهندسية بوزارة الآثار: إن عمليات التطوير ستتم فى كل موقع من مسار الرحلة وفقًا لحالته واحتياجه من أعمال الترميم.

وأضاف أنه سيتم رصد التكلفة المالية لكل موقع يحتاج إلى ترميم، موضحًا أنه سيتم إسناد أعمال التطوير والترميم لشركات المقاولات التابعة للوزارة.

وكانت “الآثار” قد شكلت لجنة لإعداد الدراسات الخاصة بالمواقع التى مرت بها رحلة العائلة المقدسة فى مصر؛ تمهيدًا لوضعها على خريطة السياحة العالمية.

وتشمل الرحلة 22 نقطة وطئتها أقدام العائلة المقدسة، فى الرحلة التى استمرت نحو 3 سنوات أو ما يزيد قليلا.

ويعد إحياء مسار العائلة المقدسة مصدر اهتمام لملايين المسيحيين فى العالم وهذا النوع من السياحة يهتم به مليار مسيحى ويسافرون من أجله، ويمكن أن تجتذب مصر أعدادًا كبيرة منهم، وخصوصًا مع وجود مثل تلك الإمكانيات والأديرة التاريخية والأثرية فى مصر.

ومن المتوقع أن تستغرق عملية تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة خلال 3 أشهر وفقًا لوزير السياحة يحيى راشد.

وسيتولى القطاع الخاص الممثل فى شركات السياحة عملية التسويق والترويج لتلك الرحلة المقدسة.

وأوضح راشد، أن الرحلة ستجذب السائحين من كل دول العالم، بما فيها دول أمريكا اللاتينية، مشيرًا إلى أن فرنسا تستقبل 20 مليون زائر ضمن شريحة السياحة الدينية، فى حين تستقبل إسبانيا 10 ملايين سائح للغرض نفسه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/04/864032