منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الإسكان” تغلق باب حجز 3 آلاف قطعة بمشروع “بيت الوطن” 11 يوليو الجارى


تنتهى يوم الاثنين المقبل 11 يوليو مهلة حجز 3 آلاف قطعة أرض بالمرحلة الجديدة لمشروع أراضى «بيت الوطن» للمصريين فى الخارج بمبيعات متوقعة 900 مليون دولار.
ووافق مجلس الوزراء على فتح باب الحجز لمرحلة جديدة بمشروع «بيت الوطن» لمدة 3 أسابيع، بدأت يوم 20 يونيو الماضى، تضم الأراضى المتبقية بالمشروع، بمدن القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وبدر، ودمياط الجديدة وأسوان الجديدة، وأسيوط الجديدة، وقنا الجديدة.
وقالت مصادر بوزارة الإسكان، إن مبيعات الطرح الجديد تبلغ 900 مليون دولار موزعة على 3 آلاف قطعة فى 7 مدن جديدة متبقية من المرحلة السابقة التى انتهى الحجز فيها 31 مارس الماضى.
أضافت لـ«البورصة»، أن الطرح يضم 2000 قطعة فى مدينة القاهرة الجديدة والتى تستحوذ على نسبة كبيرة من المبيعات المتوقعة لأراضى «بيت الوطن» تتجاوز 700 مليون دولار.
ويبلغ سعر المتر المربع فى مدينة القاهرة الجديدة 550 دولاراً، ودمياط الجديدة 400 دولار، وبدر 225 دولاراً، وفى مدينة 6 أكتوبر 450 دولاراً، وبمدن أسيوط الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة 125 دولاراً، بجانب نسب التميز (5% للنواصى، 5% للحدائق، و15% المواجهة للنيل أو البحر).
وقال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، إن شروط الحجز تتضمن أن يكون المتقدم لحجز الأراضى متمتعاً بالجنسية المصرية، وألا تقل سنه عن 21 سنة، موضحاً أن الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكى من الخارج بالدولار، أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز طبقاً لتعليمات البنك المركزى.
أضاف أنه يسمح للحاجز بحجز 3 قطع بكل مدينة بجميع المدن المتاحة فى جميع مراحل المشروع، ويبدأ التخصيص بعد غلق باب الحجز بـ10 أيام، لإتاحة الفرصة للبنك المركزى المصرى لترتيب الحوالات وفقاً لوقت وتاريخ الاستحقاق، على أن يبدأ تسليم قطع الأراضى فى يناير 2017، لجميع المدن، والقاهرة الجديدة يونيو 2017.
وأوضح «عباس»: «يتم سداد دفعة مقدمة 25%، والباقى على 5 سنوات محملاً عليها الأعباء المالية، ويتم دفع الأقساط محملة بالأعباء البنكية على الرصيد الباقى، وبسعر فائدة الشهادات الدولارية الصادرة عن البنوك الوطنية، بمعدل 3.5% سنوياً، على أن يتم سداد الدفعة الأولى خلال شهر من تاريخ الاستلام، ويتم تثبيت سعر الدولار طبقاً لسعر الصرف يوم بداية الحجز وفقاً لما يرد من البنك المركزى المصرى، وفى حالة السداد الفورى يتم خصم 15% من المبلغ المتبقى بعد سداد الدفعة المقدمة، كما يتم منح 15% خصماً من المبلغ المتبقى للحاجزين بالمراحل السابقة طوال مدة الحجز، ويتم سداد 1% من قيمة الأرض لصالح صندوق الإسكان الاجتماعى».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/05/863544