منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“رمضان” ينعش مبيعات مواقع الطبخ والأغذية


«أوفر ماركت»: 300% نسبة الإقبال خلال الشهر الكريم
«المنيوز»: الإقبال بلغ أكثر من 50%
«كذا أوردر»: نسبة الإقبال بلغت 75%
رغم الارتفاع الذى شهدته أسعار المنتجات الغذائية مؤخراً، إلا أن حلول شهر رمضان يزيد من إنفاق الفرد على الطعام، حيث يصبح فى المرتبة الاولى ضمن اهتمامات الاسرة المصرية وهو ما أكدته بعض المواقع المتخصصة فى حجز المطاعم وتوفير الطعام، حيث بلغت نسبة الاقبال على شراء المأكولات إلكترونياً حوالى 75% مقارنة بالشهور العادية فى السنة، «البورصة» رصدت تأثير شهر رمضان فى مبيعات هذه المواقع.
أكد أمير علام الرئيس التنفيذى لموقع «المنيوز»، أن الإقبال على استخدام الموقع زاد بنسبة بلغت أكثر من 50% خلال شهر رمضان المبارك.
اضاف أن الموقع استقبل حوالى 2 مليون عميل قام باتخاذ قرار الذهاب للمطاعم خلال هذه الشهر، موضحاً أن فريق العمل قام بتنظيم قائمة تضم اسماء المطاعم والخيم الرمضانية عبر الموقع الالكترونى لتسهيل القرار على العميل.
أردف أن اماكن الحلويات من أكثر الأماكن طلباً خلال شهررمضان، ولفت ان «المنيوز» يتعاون مع حوالى 4 آلاف مطعم، منها 500 مطعم تقوم بتحديث وإضافة أكلات خاصة بشهر رمضان، كما تم تحديث نحو 50 ألف طبق خلال هذا الشهر.
واوضح علام، أن «المنيوز» يغطى القاهرة الكبرى والإسكندرية والمنصورة بجانب البحر الأحمر، كما يستعد الموقع لتوفير خدماته بالساحل الشمالى خلال أيام عيد الفطر المبارك، مستهدفاً التوسع بمحافظات الصعيد بنهاية العام الحالى لاسيما أسيوط والأقصر وأسوان، بالإضافة إلى طنطا وبورسعيد، كما يتطلع علام للتوسع فى المنطقة العربية بنهاية العام القادم.

من جانبه أوضح عبدالرحمن جلال الرئيس التنفيذى لموقع «أوفر ماركت»، أن الموقع يبدأ التجهيز مبكراً لاستقبال شهر رمضان، مشيراً إلى أن نسبة الإقبال ترتفع خلال هذا الشهر بنسبة تبلغ 300%، حيث يقبل العملاء لشراء جميع احتياجات رمضان مبكراً، كما تطرح محلات البقالة والسوبر ماركت عروضها خلال هذه الفترة.
اضاف أن السلع الاستراتيجية كانت لها نصيب الأسد من نسبة الإقبال خلال شهر رمضان، حيث استحوذت على حوالى 60%، بينما نال الياميش والمنتجات الرمضانية نسبة 20%، واستحوذت الخضراوات واللحوم والدواجن على النسبة المتبقية من الإقبال خلال الشهر.
أشار إلى أن «اوفر ماركت» يتعاون مع 10 سوبر ماركت حتى الآن، ويستعد لإطلاق نسخته الفعلية من الموقع فى القاهرة والإسكندرية عقب عيد الفطر المبارك، كما انه ينوى التوسع فى الشرقية والغردقة وطنطا تزامناً مع إطلاق النسخة الفعلية من الموقع.
أردف أن الموقع ينوى ضم أقسام جديدة كـ مونيجينى وقويدر ولابوار فى الحلويات، بالإضافة إلى الأدوات المنزلية والمكتبية، وألعاب الأطفال خلال الفترة القادمة.
لفت إلى أن مصاريف الشحن تصل إلى 10 جنيهات، حيث يخطط الموقع أن تتراوح مصاريف الشحن بين 5 جنيهات وحتى 10 جنيهات، عند إطلاق النسخة الجديدة من الموقع، موضحاً انه يغطى القاهرة الكبرى بجانب الاسكندرية.
أشار أن عدد عملاءه بلغ 350 الف عميل، ان يصل إلى مليون عميل بنهاية بحلول العام الجديد.
فى السياق ذاته قال محسن خليفة الرئيس التنفيذى لموقع «كذا أوردر» أن النصف الأول من شهر رمضان عانى من الركود، بينما بدأ الإقبال يزداد بنسبة بلغت 75% مقارنة بالأيام العادية، لفت إلى انه يتعاون مع 350 مطعم مستهدفاً ان يتعاون مع 500 مطعم بنهاية العام الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


Comments are closed.
https://www.alborsanews.com/2016/07/06/863635