منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البنوك تقدم تسهيلات على قروض السيارة فى العطلات الصيفية وإجازات الوافدين


تقليص مقدمات السيارات والتعاقد مع موزعين وتوكيلات بالمحافظات أبرز التسهيلات
تستغل البنوك فترة الإجازات الصيفية، ووفود المصريين العاملين بالخارج للترويج لمنتجات الأفراد وأبرزها قرض السيارة. وتستهدف البنوك من تلك التسهيلات جذب شرائح جديدة وتوسيع قاعدة العملاء.
ومن أبرز البنوك التى أتاحت عروضاً على قرض السيارة البنك التجارى الدولى الذى قلص قيمة مقدم السيارة 5%؛ لتسهيل تدبير مقدمات السيارة وتقسيط القيمة المتبقية على فترات أطول.
كما يعكف بنكا القاهرة والمؤسسة العربية المصرفية «ABC» على إعادة هيكلة قرض السيارة، حيث يعتزم الأول إتاحة حزمة تحفيزية جديدة للعملاء تتضمن تقليل مقدم السيارة للعميل بنسبة قد تتجاوز 5%، إضافة إلى تسهيلات فى الإجراءات، كما يستهدف البنك إضافة وكلاء وموزعى سيارات جدد بمحافظات المختلفة.
ويجرى «ABC» تعديلات على قرض السيارة ليتواءم مع تعديلات المركزى فيما يخص المنتج، وفقاً لتصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارة البنك.
وقال مسئول بالبنك التجارى الدولى، إن البنك يقدم عرضاً بتخفيض نسبة المقدم 5%، وذلك حتى يوم 18 سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن البنك يمول 80% من قيمة السيارة فى حالة وجود ضامن، ويمول 100% من قيمة السيارة فى حالة تحويل الراتب بحد أقصى للتمويل 600 ألف جنيه، ويمول 70% من قيمة التمويل شرط أن يكون سعر السيارة أكثر من 225 ألف جنيه.
وقال وليد مطر، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة، إن البنك يعكف، حالياً، على وضع اللمسات النهائية لمنتج قرض السيارة، والتى تتضمن تقديم حزم تحفيزية جديدة للعملاء، أهمها تخفيض مقدمة السيارة بنسب تتراوح بين 5 و7%، إضافة إلى أن البنك بصدد التعاقد مع عدد جديد من موزعى السيارات على مستوى محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أن التعاقد مع وكلاء جدد يتيح زيادة الشرائح التمويلية لقروض السيارات بالبنك.
أوضح المسئول أن إجمالى قروض السيارات بالبنك بلغ حوالى 1.5 مليار جنيه بنهاية مارس الماضى، لافتاً إلى أن البنك، خلال الشهرين الماضيين، أجرى تعديلاً على بعض البرامج التمويلية للموظفين، أبرز التعديلات إمكانية إتاحة التمويل للعملاء دون أى مقدم وزيادة أجل السداد إلى 7 سنوات بدلاً من 5 سنوات.
أشار إلى أن البنك يستهدف من هذا التعديل تسهيل وتبسيط الحصول على قرض السيارة بالبنك، مشيراً إلى أن فترة موسم الصيف والعطلة السنوية من الفترات التى بها رواج وزيادة الفرص التمويلية لقرض السيارة.
أوضح أن هناك بنوكاً كثيرة بدأت فى تقديم منتح قرض السيارة العامين الماضى والجارى لما يمثله من أهمية، مشيراً إلى أن ارتفاع أسعار السيارات أثر سلباً على عمليات البيع النصف الأول للعام الجارى.
وقال أكرم تيناوى، العضو المنتدب لبنك المؤسسة العربية المصرفية فى تصريحات سابقة، إن البنك يعكف، حالياً، على إعادة هيكلة قرض السيارة، ليتواءم مع تعديلات «المركزى» فيما يخص المنتج المقدم للعملاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البنوك

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/09/864645