منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




700 مليون جنيه قروض “أعمال الإسكندرية” بنهاية يونيو الماضى


«الطباع»: نفاوض الصندوق الاجتماعى لاقتراض 50 مليون جنيه
بلغ إجمالى تمويلات رجال أعمال الإسكندرية 700 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضى تم توجيهها للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.
قال معتز الطباع، مستشار مجلس إدارة الجمعية، إن الجمعية دخلت فى مفاوضات مع الصندوق الاجتماعى للتنمية للحصول على قروض بقيمة 50 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، مشيراً إلى أنه جارٍ الحصول على القرض فى غضون الشهرين المقبلين بعد الموافقة على إتمام إجراءات القرض.
وأوضح «الطباع» لـ«بنوك وتمويل»، أن الجمعية ضخت تمويلات تصل إلى 700 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام الجارى.
أشار «الطباع» إلى أن هذه التمويلات التى جرى ضخها تشمل 175 ألف عميل من عملاء الجمعية الذين يتم منحهم تمويلات وفقاً لشروط المنح.
وأضاف «الطباع»، أن الجمعية ضخت تمويلات بقيمة 114 مليون جنيه خلال شهر يونيو الماضى، معتبراً هذه التمويلات التى تم ضخها فى شهر واحد إنجازاً حقيقياً للشركة فى ظل الظروف الراهنة التى تتشدد فيها بعض مؤسسات التمويل.
أوضح «الطباع»، أن الجمعية قامت بسداد القسط الأخير من قرض الصندوق الاجتماعى للتنمية والبالغ إجمالى قيمته 25 مليون جنيه خلال يونيو الماضى.
تابع: إن الجمعية توفر احتياجاتها التمويلية بشكل دائم من خلال التسهيلات الائتمانية الدورية لبنكى الإسكندرية سان باولو والأهلى المصرى بقيمة تزيد على 150 مليون جنيه سنوياً.
ذكر أن الجمعية قامت بتدشين فروع لها بمحافظتى الشرقية والمنوفية، لافتاً إلى أن إجمالى عدد فروع الجمعية يصل إلى 63 فرعاً تتوزع على جميع أنحاء الجمهورية.
وأفاد «الطباع» بأن الجمعية تستهدف الوصول بتمويلاتها إلى 1.2 مليار جنيه بنهاية ديسمبر المقبل.
يذكر أن نشاط التمويل متناهى الصغر، تم تنظيمه لأول مرة فى مصر، بعد صدور قانون العام الماضى، يُخضع نشاطاته لهيئة الرقابة المالية، نصَّ على إنشاء أول اتحاد مصرى للتمويل متناهى الصغر، ليضم فى عضويته الشركات والجمعيات والمؤسسات الأهلية والبنوك الممارسة لنشاط التمويل متناهى الصغر، إضافة إلى الصندوق الاجتماعى للتنمية، وشركات ضمان الائتمان، وغيرها من الجهات المعنية بالنشاط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/09/864652