منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أسعار البترول ترتفع عقب بيانات الوظائف الأمريكية


قالت وكالة أنباء «بلومبرج» إن أسعار البترول ارتفعت بعد نشر بيانات الوظائف الأمريكية لشهر يونيو التى جاءت أفضل من التوقعات.

وأضافت الوكالة أن العقود الآجلة للبترول زادت بنسبة 0.6% فى ظل تراجع مخزونات البترول الخام فى الولايات المتحدة بنحو 2.2 مليون برميل الاسبوع الماضى، ومن المتوقع تراجع الإنتاج الامريكى ليصل إلى أدنى مستوياته منذ مايو 2014.
ونقلت الوكالة عن فيل فلين، كبير محللى السوق فى مجموعة «برايس فيوتشر» فى شيكاغو، أن بيانات العمل قدمت لنا قليلا من التفاؤل بشأن الاقتصاد الأمريكى، مشيرا إلى وجود الكثير من القلق بشأن الاقتصاد وهو ما سيكون له تأثير كبير على الطلب.
وجرى تداول البترول بين 44 دولارا و52 دولارا للبرميل الشهر الماضى بعد ارتفاعه من أدنى مستوى فى فبراير وسط تعطل الامدادات وتراجع انتاج الولايات المتحدة.
ودفع الانتعاش إلى عودة المنتجين الأمريكيين فى حفر المنصات ما أدى إلى دفع توقعات ارتفاع الانتاج من جديد.
وارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس 27 سنتا ليغلق عند 45.41 دولار للبرميل فى بورصة نيويورك التجارية.
وزاد تسليم برنت تسوية سبتمبر 36 سنتا أو 0.8% إلى 46.76 دولار للبرميل فى العقود الآجلة الأوروبية.
جاء ذلك فى الوقت الذى أغلق فيه المؤشر القياسى العالمى بزيادة 64 سنتا لخام غرب تكساس الوسيط لشهر سبتمبر.
وكشفت الوكالة عن انخفاض انتاج البترول الخام فى الولايات المتحدة إلى 8.43 مليون برميل يوميا قبل اسبوع وهو أدنى مستوى منذ مايو عام 2014.
وزاد عدد منصات البترول العاملة فى الولايات المتحدة فى الأسابيع الستة الماضية بعد توقف أكثر من ألف منصة منذ بداية العام الماضي.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الامريكية انخفاض مخزونات الخام الامريكية للاسبوع السابع إلى نحو 524.4 مليون برميل يوميا وهو أدنى مستوى منذ 11 مارس الماضى.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/09/864669