منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




2.5 مليار جنيه محفظة استثمارات “مصر- إيران” بأدوات الدين الحكومى نهاية يونيو الماضى


بلغ إجمالى محفظة استثمارات بنك مصر إيران للتنمية بأدوات الدين الحكومى 2.5 مليار جنيه نهاية يونيو الماضى.
قال عمرو طنطاوى، العضو المنتدب للبنك، إن حجم محفظة الودائع بلغ 11.2 مليار جنيه، ووصل حجم محفظة القروض إلى 5 مليارات جنيه، مشيراً إلى أن البنك لا يستهدف التوسع فى منتجات التجزئة المصرفية؛ لأنه بنك استثمار بالدرجة الأولى، وإنما يقدم بعض الاعتمادات البسيطة للعملاء، للوفاء باحتياجاته.
وأوضح «طنطاوى»، أن حجم استثمارات البنك فى أذون الخزانة والسندات يصل إلى 2.5 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى، مشيراً إلى أن قرارات المركزى الأخيرة ستقلل من اتجاهات البنوك لتوظيف سيولتها فى أدوات الدين الحكومى.
يشار إلى أن بنك مصر إيران للتنمية ساهم فى تمويل قرض للشركة المصرية لنقل الكهرباء بقيمة 200 مليون جنيه، و120 مليون دولار لقطاع البترول والطاقة من خلال قروض مشتركة.
قال إن عدد فروع البنك بلغ 15 فرعاً، ويضم كل فرع ماكينة صراف آلى واحدة، ومن المخطط أن يفتتح البنك فرعين جديدين بمدينتى طنطا وبنى سويف بنهاية العام الجارى.
ذكر أن حجم محفظة الديون المتعثرة أو غير المنتظمة بلغ 550 مليون جنيه، ومدعمة بمخصصات بنسبة 100%، ورأس المال الحالى يبلغ ملياراً و21 مليون جنيه، فيما بلغ إجمالى حقوق الملكية 2 مليار جنيه.
ويقدم بنك مصر إيران للتنمية لعملائه خدمة الدفع الإلكترونى للجمارك والضرائب بالتعاون مع وزارة المالية، ما يسهل تعاملات العملاء بحسب «طنطاوي».
ويستهدف بنك مصر إيران للتنمية تحقيق أرباح تتجاوز 310 ملايين جنيه خلال 2016، مقابل 176 مليون جنيه أرباحاً فى الربع الأول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/07/09/864681