منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الزراعة” تعتمد 2000 عقد ابتدائى وتسلمها لمنتفعى الإصلاح


 

اعتمدت وزارة الزراعة 2000 عقد ابتدائى معطل منذ 30 عاما، سلمتها لمنتفعى الإصلاح الزراعى، وسلمت 150 عقدا نهائيا للمنتفعين بعد ان انتهاء إجراءات تسجيلها بالشهر العقاري، واعتماد 32 شهادة توزيع.

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، إن الوزارة تواصل إجراءات التيسير على مزارعى الإصلاح الزراعي، وعلاج مشاكلهم المتراكمة منذ سنوات طويلة، والعمل على حلها فوراً، دون تحميلهم أعباء إضافية.

أشار فايد إلى أن إجمالى الموضوعات التى تم عرضها على اللجنة القانونية بلغت حوالى 422 موضوعا، منها 40 موضوعا متعلقا بأحكام تم حسمها، فضلاً عن 382 موضوعاً متعلقة بالمشاكل والتى تم أيضاً حسمها وعلاجها فوراً.
أضاف أن هناك 537 موضوعاً مطروحاً حاليا أمام لجنة البت بخصوص تقنين الأوضاع للإصلاح الزراعي، والتى تم تقديرها من خلال اللجنة العليا لتثمين أراضى الدولة، على مساحة إجمالية تقدر بنحو 964 فدانا و10 قراريط و2 سهم، فضلاً عن 33 ألفا و207 م2 مبانى.
وقال حسن الفولي، المدير التنفيذى للهيئة العامة للإصلاح الزراعي، انه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتواصل المباشر مع المزارعين والمنتفعين، وتم تفعيل خطة عمل الهيئة ومديرياتها من خلال حملة اليوم الواحد، عن طريق تشكيل لجان يمثل فيها قطاعات الهيئة للمرور المفاجئ على المديريات التابعة للهيئة بالمحافظات.

أوضح ان هذا اليوم ينتهى بإعداد تقرير عن الملاحظات ملحق بها توصيات تحسين الأداء بهذه المديريات طبقاً للخطة التنفيذية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/09/864691