منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




23.3 مليار جنيه محفظة القروض الشخصية بـ«الأهلى» نهاية يونيو الماضى


بلغ إجمالى محفظة القروض الشخصية بالبنك الأهلى المصرى 23.3 مليار جنيه نهاية يونيو الماضى.
قال علاء فاروق رئيس قطاع المنتجات والمبيعات المصرفية والقنوات البديلة بالبنك الأهلى، إن اجمالى محفظة قروض الأفراد بلغ 38.5 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى، مشيراً الى أن القرض الشخصى يستحوذ على 65% من اجمالى محفظة التجزئة ليصل إلى 23.3 مليار جنيه بنهاية العام المالى الماضى.
وأوضح فاروق، أن محفظة قرض السيارة بلغت 1.6 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى، متوقعاً انخفاض فى معدلات النمو بالمنتج تزامناً مع قرارات المركزى الأخيرة بألا تزيد قيمة الاقتطاع الشهرى على 35% من اجمالى دخل العميل فيما يتعلق بالقروض الاستهلاكية.
أضاف أن محفظة ودائع البنك تجاوزت الـ550 مليار جنيه، على خلفية كثرة المنتجات الادخارية التى طرحها البنك مدعومة بزيادة سعر الفائدة الذى جذب جميع الشرائح السوقية.
ذكر فاروق، أن البنك الأهلى بصدد تدشين خدمات للمعاقين من ذوى الإعاقة البصرية ليكونوا مؤهلين للتعامل مع الخدمات المصرفية من سحب وإيداع عبر ماكينات الصراف الآلى، ليكون البنك الأهلى هو أول بنك يستجيب لطلب البنك المركزى فى تقديم خدمات مستقلة لهذه الشريحة على غرار البنوك العالمية التى تمنح لفئة المعاقين جميع الحقوق المصرفية، مما يعزز انتشار الشمول المالى.
ويدرس البنك الأهلى طرح منتجات تمويلية لشريحة المصريين العاملين بالخارج لتضاف إلى قائمة المنتجات الادخارية التى توسع فيها البنك بالتعاون مع وزارة الهجرة فى مخاطبة هذه الشريحة التى تمثل موارد حيوية لزيادة الاحتياطى النقدى الأجنبى.
وتشمل المنتجات الجارى طرحها القروض الشخصية والعقارية بالإضافة لقرض السيارة، مشيراً إلى أن البنك بصدد دراسة فتح قنوات اتصال مع المصريين بالخارج من خلال فروع البنك الخارجية أو من خلال إبرام تعاقدات مع البنوك الكبيرة فى الدول التى يعيش فيها المصريون على خلفية عدم انتشار البنك فى جميع دول العالم.

وحقق البنك الاهلى المصرى نمواً بنسبة 83% فى صافى الأرباح، قبل الضرائب، ليصل إلى 8،9 مليار جنيه و5.8 مليار جنيه أرباح بعد الضرائب، مدعوماً بـ 60% نمو فى صافى الدخل من العائد ليصل إلى 10.6 مليار جنيه و66% نمواً فى صافى الأتعاب والعمولات لتصل إلى 2.1 مليار جنيه فى ديسمبر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/07/10/864841