منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير التموين: خطة لتثبيت أسعار 10 منتجات أساسية لمواجهة الخفض المحتمل للجنيه


كشف الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية عن وضع خطة لتثبيت أسعار 10 منتجات أساسية، هى (اللحوم الحية والمجمدة – الدواجن – الأسماك – الزيوت – السكر – الأرز – الفول- الذرة – فول الصويا – القمح) لمواجهة التخفيض المحتمل فى سعر صرف الجنية خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال حنفى لـ«البورصة»: إن الوزارة تعمل على الحد من التأثير السلبى لخفض قيمة الجنيه أمام الدولار الأمريكى، من خلال عدة إجراءات، أبرزها شراء احتياجات المجمعات الاستهلاكية بصورة جماعية للحصول على أفضل الأسعار بجانب خفض هامش الربح فى نحو 4 آلاف مجمع على مستوى الجمهورية.

واضاف ان الوزارة ستعمل على توسيع نطاق مشروع جميعتى، البالغ عددها نحو ألف منفذ حاليا والتعاقد على احتياجاتها ايضا بصورة جماعية للحصول على مميزات سعرية، مشيرا الى ان المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتى تطرح المنتجات بأسعار أقل بنحو 20% من السوق الحر.
تابع حنفى ان الوزارة تنسق مع العديد من الجهات المختلفة، من بينها القوات المسلحة ووزارة الزراعة والاتحاد التعاونى الاستهلاكى لتدبير احتياجاتها من السلع الأساسية، بالتعاون مع القطاع الخاص، والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد أن الوزارة انتهت من تنقية نحو 90% من البطاقات التموينية البالغ عددها 20 مليون بطاقة من أجل ضمان وصول الدعم للمستحقين فقط، بما يؤدى الى تحقيق الهدف من الدعم، مشيرا الى ان الوزارة بدأت منذ عدة أشهر فى جمع استمارات ممن يحصلون فعليا على دعم السلع الغذائية من البقال التموينى حتى يمكن التعرف على من يحصل فعليا على الدعم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/10/865375