منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الوزراء” يطرح مزايدات لاستغلال 10 أصول حكومية بـ6 محافظات على القطاع الخاص


القائمة تضم «أوبرا بورسعيد» وأرض السرايا بالإسكندرية وقاعة مؤتمرات قنا وقرية المرجان
تشكيل لجنة للتقييم والمفاضلة بين العروض.. وإلزام المستثمرين بتنفيذ أنشطة محددة فى الأراضى المميزة
أصدر مجلس الوزراء، اليوم الأحد، قراراً بطرح مزايدات لاستغلال 10 أصول حكومية غير مستغلة، بمحافظات بورسعيد والاسكندرية وقنا والاقصر والبحيرة.

وتضم قائمة الأصول المقرر طرحها للقطاع الخاص، مبنى المجمع الثقافى ببورسعيد (دار أوبرا بورسعيد)، وتقرر طرحها على الشركات المتخصصة فى الاستثمار السياحى لاستغلالها عبر مزايدة محدودة.
ووافق مجلس الوزراء على طرح مزايدة لاستغلال أرض السرايا بالإسكندرية بمساحة 12 ألفا و774 مترا، ومركز الصيانة النموذجى بمحافظة قنا على مساحة 5 أفدنة، وقاعة النيل للمؤتمرات على كورنيش النيل بمحافظة قنا وتقرر طرحها للاستغلال لسياحة المؤتمرات من خلال شركة إدارة متخصصة فى هذا الشأن.
ووفقاً لبيان صادر عن مجلس الوزراء تعتزم الحكومة طرح استغلال أرض فضاء بمساحة 5.5 فدان بمحافظة قنا على مستثمر لإقامة فندق 5 نجوم لخدمة المحافظة، وتكليف الشركة القابضة للسياحة التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام بطرح استغلال قرية المرجان ببورفؤاد على مساحة 59 ألف م2 على مستثمرين بنظام حق الانتفاع لإنشاء 294 شاليهاً بمساحات مختلفة و 14 فيلا و2 حمام سباحة و24 محلا تجاريا.
وقرر «الوزراء» طرح محلات الممشى السياحى الجديد بالأقصر بالمنطقة المحصورة بين مسجد السيد يوسف والمتحف المصرى (تضم 86 محلاً تجارياً)، بنظام حق الإنتفاع أو الإيجار لمدة قصيرة لا تتجاوز 5 سنوات، و42 محلاً بمنطقة محلات معبد الكرنك، تم بناؤها كتعويض للمحلات السياحية التى تم إزالتها أثناء عملية تطوير ساحة معبد الكرنك، ولم يتم تأجيرها منذ ذلك الحين.
وشملت القائمة طرح مزايدة لاستغلال مركز المنيا للمؤتمرات والاحتفالات لسياحة المؤتمرات وتعظيم الاستفادة من المشروع من خلال إنشاء فندق، وأرض جامعة دمنهور على مساحة 200 فدان بوادى النطرون لم تستغلها الجامعة، وتقرر إلغاء التخصيص السابق.
وأكد رئيس مجلس الوزراء شريف اسماعيل، اليوم، ضرورة الإسراع فى الانتهاء من الحصر الشامل لأصول الدولة غير المستغلة، ووضع خطة متكاملة لتحقيق الاستغلال الأمثل لتلك الأصول.
وأصدر اسماعيل قراراً بتشكيل لجنة للتقييم والمفاضلة بين العروض المالية والفنية المقدمة لاستغلال الأصول، كما وجه بعقد اجتماع آخر يوم 24 يوليو لاستكمال نظر بقية الأصول واتخاذ إجراءات بشأنها، وتكليف هيئة الخدمات الحكومية بوضع توصيف دقيق لكل مبانى وزارة الداخلية بلاظوغلى.
واشار البيان إلى انتهاء وزارة الإسكان من وضع التصور النهائى لكراسة الشروط متضمنا العروض المالية والفنية الخاصة بعدد من قطع الأراضى المميزة بالقاهرة والإسكندرية، تمهيداً لطرحها على المستثمرين بمزايدة علنية، على أن يتضمن العرض المالى إما الشراء بالكامل متضمناً شروط السداد أو الشراكة والنسب المقترحة للحكومة.
وقال مصدر بوزارة قطاع الأعمال العام إن مجلس الوزارء كلف كل الوزارات التى تتبعها المشروعات المقرر طرحها للاستغلال بإلزام المستثمرين بتنفيذ الأنشطة الاستثمارية المحددة من جانب الحكومة، وعدم قبول أى عروض بأنشطة مختلفة.
وأضاف أن الشركة القابضة للسياحة ستبدأ إعداد كراسات شروط استغلال مشروع قرية بورفؤاد خلال فترة قريبة، وتوقع تنفيذ المشروع خلال النصف الثانى من العام المالى الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/10/865399