منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التخطيط” تخصص 56 مليون جنيه لتطوير المحميات للعام المالى الجارى


مصدر: سنرسل خطة التطوير لـ«المالية» قبل 25 يوليو الجارى لإقرارها رسمياً

حددت وزارة التخطيط ميزانية تطوير وتأهيل المحميات الطبيعية على مستوى الجمهورية للعام المالى الجارى، والتى تقدر بنحو 56 مليون جنيه.

قال مسئول بوزارة البيئة فى تصريحات لـ«البورصة»: إن الوزارة انتهت من المناقشات والمباحثات الخاصة بتأهيل وتطوير المحميات الطبيعية منذ عدة أيام، وجارٍ وضع الأولويات للبدء فى أعمال التطوير عقب استلام ميزانية العام المالى الجديد.

وأن الميزانية التى وضعتها وزارة التخطيط لتأهيل وتطوير كل محميات على مستوى الجمهورية تُقدر بنحو 56 مليون جنيه، وأن الميزانية التى تقدمت بها الوزارة للتخطيط كانت تقدر بنحو 62 مليون جنيه.

لفت إلى أن قطاع المحميات بوزارة البيئة يلتزم بإرسال خطة التطوير لوزارة المالية قبل 25 يوليو الجارى لإقرار الميزانية بشكل رسمى.

أضاف أن إجمالى الزائرين للمحميات خلال العام الماضى بلغ 1.678 مليون زائر فقط، بينما كان عددهم 3 أمثال هذا الرقم قبل 2011.

تابع الوزارة تستهدف جلب الزائرين خلال الفترة المقبلة عن طريق خطة تطوير للمحميات، التى تشمل تحديث الأسطول البحرى للمحميات وزيادة الأنشطة الترفيهية.

ذكر المصدر، أن الوزارة قامت مؤخراً، بمسح شامل لجميع الأنشطة الاقتصادية، التى تتم مزاولتها بالقرب من المحميات على مستوى الجمهورية، لوقف تعديات الأهالى والمستثمرين على المحميات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البيئة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/10/865402