منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السويس تدرس إنشاء مصنع لإنتاج الوقود البديل من المخلفات العضوية


الهياتمى: مباحثات مع «الجيش» للحصول على الأرض اللازمة لتنفيذ المشروع

سعد: مفاوضات مع المحافظة لتولى إنشاء المصنع والتجهيزات المطلوبة 

تدرس محافظة السويس إنشاء مصنع لإنتاج الوقود البديل من المخلفات العضوية بالتعاون مع القوات المسلحة من خلال توفير الأرض اللازمة للمشروع.

قال اللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس، إنه جار مباحثات مع القوات المسلحة حالياً لإنشاء مصنع لإنتاج الغاز من المخلفات العضوية المتبقية من القمامة بعد توريد الصلبة منها لشركة الأسمنت بهدف تحقيق عائد اقتصادى يوجه لتطوير منظومة النظافة والخدمات بالمحافظة.

أشار إلى أن جهاز النظافة يعمل بكامل طاقته وأنه أعطى توجيهاته بالقيام بأعمال الصيانة اللازمة للمعدات وفق الجداول المحددة وأن جميع الاعتمادات المالية متاحة لذلك.

وناشد الهياتمى، مواطنى السويس التعاون مع جهاز النظافة خلال الفترة الحالية وإلقاء القمامة فى الصناديق المخصصة لذلك لتسهيل عملهم.

أوضح أن العاملين فى هذا الجهاز هم من أبناء المحافظة وهو جهاز وطنى يجب المحافظة عليه وتطويره لأن البديل سيكون شركات أجنبية.

من جانبها قالت ريم السيد مدير قطاع التسويق بشركة إنتاج المتخصصة فى تصميم مصانع تدوير المخلفات بالسوق المحلى محافظات فى تصريحات لـ«البورصة»، أن هناك مفاوضات مع محافظة السويس حالياً لتولى أعمال تصميم وإنشاء المصنع المزمع إنشاؤه، ولكن لا يوجد أى اتفاقيات حتى الوقت الحالى لتنفيذ المصنع.

لفتت إلى أن شركتها نفذت ما يقرب من 60 مصنعاً تدوير مخلفات حتى الوقت الحالى أبرزها مصانع 15 مايو والدقهلية وبنى سويف والخانكة.

أوضحت أن تكلفة خط الإنتاج بمصانع التدوير تقدر بنحو 12 مليون جنيه، بينما يتراوح تكلفة تأهيل المصنع بين 500 ألف جنيه ومليون جنيه للخط الواحد حسب الاحتياجات والآلات المطلوبة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/10/865418