منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“عزب” تورد 300 كشاف كهرباء طاقة شمسية لصالح “الفنار”


«أيمن»: مفاوضات مع مستثمرين لإنشاء محطة فى 15 مايو بـ6 ملايين جنيه
اتفقت شركة أيمن عزب للطاقة على توريد 300 عمود يعمل بالطاقة الشمسية، لصالح شركة الفنار للإنشاءات المعدنية بقيمة 2.5 مليون جنيه.
وأكد أيمن عزب، رئيس الشركة لـ«البورصة»، إتمام التعاقد وتوقيع العقود نهاية الأسبوع الجارى، وسوف تستغرق فترة التوريد والتركيب 60 يوماً من موعد الحصول على أمر التوريد، موضحاً أن «الفنار» تمتلك أعمدة إنارة تعمل بالإضاءة التقليدية سوف تحول للعمل بالكشافات الشمسية.
وأشار «عزب»، إلى التفاوض مع عدد من المستثمرين لتدشين محطة لإنتاج الكهرباء عبر الطاقة الشمسية بقدرة 500 كيلووات، وبتكلفة 6 ملايين جنيه، وسوف تربط المحطة على الشبكة القومية للكهرباء، لبيع الطاقة التى تنتجها لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.
كما انتهت الشركة من تقديم دراسة جدوى لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 120 كيلووات، لإحدى مزارع الإنتاج الحيوانى على الطريق الدولى بمرسى مطروح، مؤكداً أن شركته انتهت من إنشاء محطة لنفس المزرعة بقدرة 5 كيلووات.
وكشف «عزب»، عن البدء فى تصنيع سخانات الكهرباء العاملة بالطاقة الشمسية نهاية الشهر الجارى بتكلفة مبدئية 1.5 مليون جنيه، بعدما كانت تستورد من الهند، مؤكداً أن السبب الرئيسى لفكرة تصنيع السخانات الشمسية محلياً أزمة نقص العملة، وصعوبة الحصول على الدولار.
وأشار إلى تصنيع 75% من السخان الشمسى داخل مصر، واستيراد الشمعة الخاصة بالتسخين من الصين التى تمثل 25% من المنتج.
وأضاف أن الشركة تعتزم البدء باستثمارات مبدئية 1.5 مليون جنيه لتصنيع نحو 140 سخاناً شمسياً يتضمن 40 بسعة 500 لتر، و100 بسعة تتراوح بين 150 و300 لتر.
وذكر أن شركته انتهت من تنفيذ مشروعات طاقة شمسية صغيرة وطلمبات بقدرة 250 كيلووات، وتعتزم التعاقد على مشروعات بقدرة 1000 كيلووات نهاية العام الجارى.
وتابع: إن من ضمن المشروعات التى انتهت منها الشركة محطة طاقة شمسية لاستخراج مياه من الآبار فى الوادى الجديد بقدرة 20 كيلووات بتكلفة 240 ألف جنيه، و5 مشروعات صغيرة فى المنيا بقدرات مختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/11/865207