منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“خير بلدنا” تطرح 6 آلاف رأس ماشية وأغنام استعداداً لـ”الأضحى”


واصل: تخفيض الأسعار 4 جنيهات عن السوق.. وزيادة الفروع إلى 500 قبل عيد الأضحى

تستهدف مؤسسة “خير بلدنا” للأمن الغذائى، طرح 6 آلاف رأس ماشية وأغنام خلال الفترة المقبلة استعداداً لعيد الأضحى على أن يتم طرحها فى منافذ البيع التابعة بالمحافظات.

قال فريد واصل، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «خير بلدنا»، والنقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، إن المؤسسة وقعت برتوكول تعاون مع وزارة الزراعة بشأن الحصول 6 آلاف رأس من مزارع الإنتاج الحيوانى التابعة للوزارة.

أوضح أن الكميات المتفق عليها مقسمة إلى 3 آلاف رأس ماشية و3 آلاف رأس ماعز وأغنام، فيما تستهدف المؤسسة زيادتها لنحو 10 آلاف رأس قبل عيد الأضحى.

أوضح واصل، أن البروتوكول يأتى فى إطار تحقيق الأمن الغذائى للمستهلكين، وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة، تنفيذاً لسياسة الدولة فى محاربة الغلاء.

أضاف أن «خير بلدنا» تستهدف الوصول بعدد المنافذ البيعية التابعة لها بالمحافظات خلال الفترة المقبلة لنحو 500 منفذ، مقابل نحو 113 منفذاً بيعياً فقط فى الوقت الحالى.

وتابع: أن فتح المنافذ التابعة للمؤسسة تأتى من خلال التعاون بين المجتمع المدنى والدولة، وبعض المنافذ الجديدة ستفتتح بالاعتماد على التمويل الذاتى، وبعضها الآخر ستحصل عليها من وزارة الزراعة، أو الوحدات المحلية التابعة لوزارة التنمية.

وقال واصل، إن المنتجات التابعة للمؤسسة، تعمل فى نحو 10 منتجات تطرحها للمستهلكين، يأتى على رأسها اللحوم الحية والمجمدة، والزيوت، والسكر، كأهم المنتجات الغذائية التى يحتاجها المستهلكون.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/11/865946