منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البيئة ترفع عروض المستثمرين لإنتاج الوقود من المخلفات لـ”الوزراء” الأسبوع المقبل


انتهت وزارة البيئة من مراجعة عروض لمستثمرين الراغبين فى تنفيذ مشروعات إنتاج الوقود البديل من المخلفات بأنواعها «زراعية وعضوية وسكنية» وسيتم رفعها إلى مجلس الوزراء الأسبوع المقبل للبدء فى التنفيذ.

قال الدكتور يحيى عبدالله رئيس الإدارة المركزية للمخلفات البلدية بوزارة البيئة لـ«البورصة»، إنه تقدم للوزارة العديد من العروض من المستثمرين لتنفيذ مشروعات تدوير مخلفات لإنتاج الوقود البديل الذى يستخدم فى مختلف الصناعات ضمن مزيج الطاقة «الأسمنت» بشروط ومعايير بيئية.

أوضح أن الوزارة وافقت على 3 عروض رافضاً الإفصاح عن أسمائها، وسيتم رفع هذه العروض إلى مجلس الوزراء للموافقة عليها خلال الأسبوع المقبل.

وتتمثل العروض فى الأول من شركة تستهدف استغلال حمأة الصرف الصحى لتوليد البايوجاز فى محافظة كفر الشيخ، والثانى يتمثل فى تدوير المخلفات البلدية عن طريق تكنولوجيا التغييز لإنتاج الكهرباء فى محافظة دمياط، أما العرض الثالث يتضمن استغلال مخلفات مدفن صحى بمحافظة الإسكندرية لتوليد الوقود البديل.

وذكر أنه يوجد ما يقرب من 66 مصنعاً تدوير مخلفات على مستوى الجمهورية، وجارٍ حالياً حصر المصانع المعطلة وبحث كيفية إعادة طرحها على المستثمرين واستغلالها بشكل جيد خلال الفترة المقبلة.

وقال إن هناك نماذج ناجحة من المصانع المتخصصة فى تدوير المخلفات، منها مصانع 15 مايو بحلوان، وغيرها من المصانع بمحافظة الإسماعيلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/11/865961