منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الكهرباء: طرح المرحلة الثانية من برنامج “تعريفة التغذية” 27 أكتوبر المقبل


كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن موعد طرح المرحلة الثانية من مشروعات تعريفة تغذية الطاقة الجديدة والمتجددة.

وقال شاكر لـ«البورصة» إنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من مشروعات التعريفة يوم 27 أكتوبر المقبل، وهو اليوم التالى لموعد انتهاء المرحلة الاولى من المشروعات 26 اكتوبر 2016 والمحدد طبقاً لقانون برنامج تعريفة التغذية.

أوضح شاكر،أن هناك نقاط ضعف فى المرحلة الاولى من «تعريفة التغذية» ستؤخذ فى الاعتبار وسيتم معالجتها لتجنبها فى المرحلة الثانية رافضا الإفصاح عن سعر التعريفة فى المرحلة الثانية.

اكد الوزير أنه مستعد لمقابلة جميع مستثمرى الطاقة الشمسية فى بنبان فى أى وقت، ولكن عقب الانتهاء من اقرار أسعار الكهرباء الجديدة من مجلس الوزراء.

وأعلنت الحكومة عن مشروعات تعريفة تغذية الطاقة المتجددة فى شهر سبتمبر من العام قبل الماضى، وتقدمت 180 شركة بطلبات لتنفيذ المشروعات، وتم تأهيل 136 شركة وتحالف لإقامة محطات شمس ورياح بقدرة 4300 ميجاوات.

وتستهدف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إقامة مشروعات لانتاج الكهرباء من محطات الشمس والرياح بقدرة 4 آلاف ميجاوات وباستثمارات تبلغ 6 مليارات دولار.

وتستعد وزارة الكهرباء لاطلاق المرحلة الثانية من المشروعات لاقامة محطات شمس ورياح بقدرة 1000 ميجاوات، وتم الاتفاق على انشاء المشروعات فى شرق وغرب النيل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2016/07/12/866281