منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إيكيا” تستسلم للضغوط الصينية وتسحب خزانات الملابس من السوق


سوف تسحب شركة الأثاث السويدية «إيكيا» 1.7 مليون خزانة ملابس مباعة فى الصين، استجابة إلى الضغوط من المشرعين ومستخدمى الانترنت الذين اشتكوا من ان الصين لا تحظى بمساواة فى المعاملة بعد إعلان شركة التجزئة عن سحب المنتجات فى أمريكا الشمالية.
وانتقدت وكالة شينخوا الصينية الرسمية «ايكيا» فى مقالة افتتاحية يوم الأحد لـ «غرورها» وقلة مسئوليتها بعدما رفضت الشركة فى بادئ الأمر سحب المنتجات من الصين مثلما فعلت فى أمريكا الشمالية.
وأوضحت صحيفة «فاينانشال تايمز» أن «ايكيا» أعلنت استرداد 29 مليون وحدة أدراج من خط إنتاج مالمو، بعدما وجد المشرعون الأمريكيون أن 6 أطفال على الأقل لقوا حتفهم منذ 1989.
ووجدت لجنة سلامة المستهلكين والمنتجات الأمريكية أنه عندما لا يتم تثبيت هذه الوحدات فى الحائط باستخدام المسامير، فإنها تقع وتسحق الأطفال.
ورفضت «إيكيا» فى البداية مد امر السحوبات إلى الصين والاتحاد الأوروبى وغيره من الأماكن، قائلة إن المنتجات تتماشى مع المعايير المحلية هناك، وادى هذا الرفض إلى إثارة الغضب بين مستخدمى الانترنت من المواطنين الصينيين رغم أن الشركة السويدية عرضت استبدالا مجانيا للمنتجات وتثبيتها فى الحائط، وتركيبها مجانا، كما عرضت استردادا اختياريا للاموال.
واطلقت «ايكيا» حملة دعائية لإخبار المستهلكين بضرورة تثبيت خزانات الملابس فى الحائط.
وقالت الإدارة العامة الصينية لمراقبة الجودة والتفتيش والحجر الصحى اليوم الثلاثاء إن «ايكيا» قدمت خطة لسحب المنتجات بعد اجتماعها مع الإدارة، وسوف تشمل السحوبات 1.7 مليون خزانة ملابس مباعة فى الفترة من 1999 و2016.
وقالت «ايكيا» فى بيان على موقعها باللغة الصينية: «إن الخطر الذى تتعرض له سلامة الأسر نتيجة انقلاب الأثاث يعد مشكلة جدية لقطاع صناعة الأساس بأكمله، وتتعهد «ايكيا» بتقديم نموذج يحتذى به استجابة لهذا التحدى».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/12/866292