منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“البورصة” تنشر كميات التوريدات الوهمية لـ3 صوامع قمح بأكتوبر


«بانكر العائلة» المملوك لـ«السلامونى» يتصدر العجز بـ20 ألف طن ثم «المنار» بـ 19 ألف طن

استمرار عمل «تقصى الحقائق» حتى نهاية يوليو الجارى وتوقعات بوصول العجز إلى 50%

تعتزم لجنة تقصى حقائق توريدات القمح إلى الصوامع والشون المشكلة من أعضاء مجلس النواب مد عمليات التفتيش والجرد على عمليات التسليم للمحصول خلال الموسم الجارى حتى نهاية الشهر الجارى.

وقالت مصادر برلمانية باللجنة فى تصريحات خاصةلـ«البورصة»، إن حجم التوريدات الوهمية الكبيرة فى الصوامع على مدار الأسبوع الجارى ستدفع اللجنة لاستمرار عمليات الجرد لأكبر عدد ممكن من الصوامع خلال يوليو الجارى على أن يتم رفع تقرير نهائى لرئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال لعرضه على المجلس نهاية عمل اللجنة.

وأضافت أن اللجنة ستعقد اجتماعاً يوم الأحد المقبل مع رئيس البرلمان لاطلاعه على تفاصيل عمليات الجرد للصومع والشون خلال الأسبوع الجارى على أن تكمل عملها حتى نهاية يوليو الجارى.

وفقاً لعضو فى اللجنة فإنه تم الانتهاء من جرد 3 صوامع فى مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة حيث بلغالعجز فى صومعة المنار 16 ألف طن قمح، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للمنار 35.113 ألف طن وجد فيها فعلياً 19 ألف طن.

وأضاف أن صومعة الياسمين المملوكة لأولاد حسانين وجد فيها 9.9 ألف طن فى حين أن المدرج فى الدفاتر والسجلات 19.3 ألف طن والشونة وجد فعلى بها 2.5 ألف طن عجز.

وذكر أن صومعة نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب عبدالغفار السلامونى «بانكر العائلة» المدرج فى السجلات والدفاتر 39 ألف طن فى حين وجد فيها 19.500 ألف طن وهى من أكبر الصوامع التى وجد بها عجزاً.

وقال فتحى الشرقاوى عضو اللجنة تفاقم التوريدات الوهمية يرفع مؤشر التوريدات الوهمية من التوريد المعلن عنه خلال الموسم الجارى إلى 50%.

وكان وزير التموين خالد حنفى قد أعلن أن إجمالى كميات القمح التى تم استلامها خلال الموسم الجارى بلغت 4.8 مليون طن.

وقالت الشرقاوى، إن تزايد نسبة التوريدات الوهمية فى الثلاث صوامع التى تم جردها بأكتوبر يرفع نسبة التوريد الوهمى المتوقعة إلى 50% من إجمالى المعلن عنه.

وتساءل الشرقاوى عن السبب فى التشكيك فى شركة “sgs” السويسرية الآن حيث أن وزير التموين نفسه هو الذى رشحها فى أحد جلساته مع أعضاء اللجنة الاقتصادية وتم التعاقد معها من قبل هيئة السلع التموينية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/12/866417