منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انتهاء “الطابق السادس” فى عمارات “العاصمة الإدارية” والتجهيز لطرح الأراضى الاستثمارية


انتهت شركات المقاولات العاملة بالأسبقية الأولى فى العاصمة الإدارية الجديدة من إنشاءات الطابق السادس لعمارات الحى السكنى بالمشروع وتستعد وزارة الإسكان للتدشين الرسمى بحضور رئيس الجمهورية وطرح الأراضى الاستثمارية على المطورين.
وتنفذ شركات المقاولون العرب والقابضة للتشييد والبناء وكونكورد واتحاد أوراسكوم وأبناء حسن علام شبكات مرافق 3 آلاف فدان بجانب تنفيذ 30 ألف وحدة فى الحى السكنى، موزعة على المقاولون العرب ومجموعة طلعت مصطفى وبتروجت والقابضة للتشييد والبناء وكونكورد للمقاولات.
وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 10.5 ألف فدان باستثمارات متوقعة حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 170 ألف فدان كامل مساحة العاصمة وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه، موزعة بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن الحى السكنى فى العاصمة يضم 30 ألف وحدة بمساحات تتراوح من 110 أمتار مربعة إلى 180 متراً تناسب مختلف شرائح الدخل.
أضاف خلال جولة بموقع المشروع، أن الحى السكنى فقط بالعاصمة الإدارية الجديدة، تبلغ مساحته نحو ألف فدان، وهى مساحة تقترب من حجم مدينة مثل الرحاب، وهذا المثال يوضح حجم ما يتم إنجازه على الأرض حالياً فى توقيت زمنى غير مسبوق، مشيراً إلى أن كل شركة مقاولات ستنجز بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيتم إعطاؤها أضعاف ما أنجزته من مشروعات.
أوضح أن مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية سينتهوا من تصميمات المبانى الخدمية الخاصة بالحى السكنى للبدء فى تنفيذها على الفور، حتى تنتهى مع انتهاء العمارات السكنية.
وتنفذ شركة بتروجيت 1008 وحدات بالحى السكنى وشركة طلعت مصطفى تنفذ 2096 وحدة، وشركة كونكورد تنفذ 1792 وحدة.
أشار مدبولى إلى أن شركة المقاولون العرب تنفذ 1408 وحدات، وبدأت فى صب السقف السادس بالعمارات السكنية، حيث يعمل بالموقع 8 فروع للشركة.
وتبدأ شركة «العاصمة الإدارية» طرح المرحلة الأولى من الأراضى الاستثمارية خلال شهر سبتمبر المقبل بعد الانتهاء من مفاوضات التسعير مع المطورين وتحديد مساحات الأراضى.
وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن شركة العاصمة الإدارية استعانت بلجان التسعير الخاصة بهيئة المجتمعات العمرانية لتحديد قيمة المتر المربع للقطع الاستثمارية بالعاصمة الجديدة.
أضافت أن سعر المتر المربع يبدأ من 3 آلاف جنيه لقطع الأراضى ذات الاستخدام العمرانى المتكامل بمساحات كبيرة تتجاوز 500 فدان ويرتفع السعر إلى 4 آلاف و4500 جنيه فى القطع الصغيرة والمتوسطة.
أوضحت المصادر، أن سعر المتر المربع بقطع الاستخدام التجارى والإدارى والترفيهى يبدأ من 3500 جنيه للقطع الكبيرة ويمكن أن يرتفع إلى 5 آلاف جنيه للقطع المميزة والقريبة من مدينة القاهرة الجديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/12/866421