منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“نفسك دوت كوم” يتطلع لضخ استثمارات جديدة خلال 2016


نصار: أسلوب الاستثمار وإدارته فى مصر «غير مناسب» للتجارة الإلكترونية والسوق تعرض للانكماش

شكل عدم استقرار سعر الدولار، واحداً من أهم التحديات التى واجهت موقع «نفسك دوت كوم» بشكل خاص والتجارة الإلكترونية بصفة عامة خلال النصف الأول من العام الحالى، إذ تسبب صعود العملة الأمريكية فى انكماش السوق وانسحاب بعض شركات التجارة الإلكترونية من السوق المحلى، كما تسبب فى انسحاب العلامات التجارية أو طرحها عدد قليل من المنتجات.

ورغم هذة التحديات، استطاع «نفسك دوت كوم» أن يصمد وينجح فى جذب 500 علامة تجارية قدم من خلالها منتجات وخدمات مختلفة لعملائه، كما يتطلع لجذب استثمارات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وتعد سماعات «iHome IHM9» وسيجار«King Edward» من أكثر المنتجات مبيعاً على الموقع خلال الأشهر الستة الماضية.

قال شريف نصار، الرئيس التنفيذى لموقع «نفسك دوت كوم»، إن سوق التجارة الإلكترونية لم يشهد نمواً خلال الفترة الماضية، بل على العكس، تعرض السوق للانكماش، مما أدى إلى انسحاب بعض المحلات التجارية والشركات من السوق خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن «نفسك دوت كوم» مستمر بالسوقين المحلى والعربى ولا يعتزم الانسحاب رغم الظروف الصعبة التى يمر بها السوق المصرى من أزمات ارتفاع الدولار، وعدم توافر البضائع المطلوبة لتغطية الطلب إلى جانب عدم توافر معطيات طبيعية لسوق تجارة إلكترونية طبيعية.

وكشف نصار، عن سعيه لضخ استثمارات جديدة فى الشركة خلال الأشهر القليلة المقبلة، موضحاً أن عدم استقرار سعر الدولار أثر بشكل سلبى على الاقتصاد المصرى، وبالتالى طال مجال التجارة الإلكترونية بالسلب.

وقال إن العديد من الشركات أصبحت تواجه صعوبات بالغة فى طرح منتجات جديدة عبر منصات التجارة الإلكترونية فى جميع القطاعات ومنها الملابس والأجهزة الإلكترونية، والمنتجات المنزلية.

أضاف أن «نفسك دوت كوم» نجح فى ضم أكثر من 500 علامة تجارية، مستهدفاً ضم جميع العلامات التجارية المتواجدة فى السوق المحلى.

وأشار إلى أن العميل أصبح مدركاً تماماً لأهمية التجارة الإلكترونية، ويسعى «نفسك دوت كوم» لجذب مزيد من العملاء وكسب ثقتهم من خلال تقديم خدمات عالية الجودة، وتقديم الفاتورة الضريبية، وإتاحة استبدال واسترجاع المنتج خلال فترة معينة من تاريخ الشراء.

وأوضح أن الموقع يغطى جميع أنحاء الجمهورية، ويوفر خدماته داخل المنطقة العربية بأكملها.

وعن مدة توصيل المنتجات، قال نصار إنها تستغرق ما بين 24 ساعة وحتى 4 أيام على أقصى تقدير داخل الجمهورية، وقد تزيد المدة فى حالات استثنائية.

وحول التحديات التى تواجه «نفسك دوت كوم»، قال نصار إن السوق المحلى من أصعب الأسواق التى يعمل فيها الموقع، معللآً ذلك بارتفاع سعر الدولار، وأسلوب الاستثمار وإدارته فى مصر واصفاً الأخير بـ«غير المناسب» للتجارة الإلكترونية، وقد يعيقها فى بعض الأحيان.

وفيما يخص التعاون مع البريد المصرى، قال إن «نفسك دوت كوم» سعى للتعاون مع هيئة البريد المصرى منذ عام ونصف العام تقريباً، ولم ينته الاتفاق بصورة إيجابية، مؤكداً أن الشركة لا تنتوى التعاون مع «البريد» خلال الفترة المقبلة، إذ لا يوفر الجودة المطلوبة فى توصيل المنتجات.

أما عن التشكيك فى العروض المقدمة من خلال الموقع، قال نصار إن جميع العروض التى يطرحها «نفسك دوت كوم» حقيقية، ولا يتلاعب الموقع بعملائه، إذ يسعى لكسب ثقتهم من خلال المصداقية فى طرح العروض بجانب تقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة.

وتعتبر سماعات «iHome IHM9» التى عرضها الموقع بسعر 25 جنيهاً، وسيجار «Blackstone» و«King Edward» بسعر 70 جنيهاً من أكثر المنتجات مبيعاً عبر الموقع، بجانب أنبوبة بوتاجاز صغيرة «كامبينجاز» بسعر 18 جنيهاً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/13/865837