منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“اتصالات النواب” تناقش تأسيس نقابة لخريجى كليات الحاسبات والمعلومات


عقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعا بحضور الدكتورة مى البطران رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب وأعضاء اللجنة، وذلك لمناقشة «الحق النقابى لخريجى كليات الحاسبات والمعلومات»، وبحضور مجموعة من أعضاء هيئات التدريس بالجامعات الحكومية والخاصة وعدد من الخريجين والطلاب بالجامعات المختلفة.

وتطرق الاجتماع الى أحقية خريجى كليات الحاسبات والمعلومات فى إنشاء نقابة خاصة بهم أو تبعيتهم الى نقابة أخرى، وقد قدم الدكتور أحمد شرف الدين عرضاً موجزاً عن كليات الحاسبات والمعلومات ومشروع قانون نقابة مهندسى البرمجيات.

أشار شرف الدين إلى أنه يوجد حالياً (13 كلية) حاسبات ومعلومات حكومية و(8 كليات) بالكليات الخاصة بإجمالى (21 كلية)، بالإضافة إلى بعض الكليات التى مازالت فى طور الإنشاء، كما تطرق إلى أن عدد خريجى تلك الكليات تخطى (20 ألف خريج) حتى الآن، وذكر شرف أنه تم تأسيس الجمعية المصرية لمهندسى البرمجيات عام 2004 كنواة لإنشاء نقابة ترعى مصالح تلك الكليات.

أكدت البطران أن الحق النقابى هو حق دستورى لكل مواطن، وتم عرض مشروع القانون على اللجنة، وأكدت أنها سوف تناقش المشروع على أن تدرس كل السيناريوهات التشريعية المتاحة للوفاء بحق الخريجين فى إنشاء نقابتهم أو الانضمام إلى نقابة آخرى.

وتم مناقشة أهمية وجود نقابة وتأثيرها فى المجتمع المصرى، خصوصاً أن صناعة تكنولوجيا المعلومات من الصناعات الواعدة والقادرة على النهوض باقتصاد الدولة، مما يستدعى أن نولى جميعاً الاهتمام بهذه الكليات.

وقد أشاد المهندس عمرو طلعت مستشار اللجنة بمستوى خريجى كليات الحاسبات والمعلومات الفنى والتقنى من واقع احتكاكه بهم فى مواقع مختلفة فى مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات.

وقد أوصت اللجنة باستكمال النقاش فى الموضوع فى جلسة لاحقة بحضور ممثلى المجلس الأعلى للجامعات (لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات) والجامعات الحكومية والخاصة ومندوبين من صناعة تكنولوجيا المعلومات والطلاب وقيادات نقابية من أصحاب المصلحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/13/866744