منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تراجع أسعار البترول وسط ارتفاع المخزونات الأمريكية


تراجعت أسعار البترول بعد تسجيلها أكبر مكاسب فى ثلاثة أشهر، بعد أن كشفت البيانات الأمريكية ارتفاع مخزونات الخام فى البلاد، ما أضاف على المخاوف بشأن المعروض الزائد، الأمر الذى أدى إلى انخفاض العقود الآجلة بنسبة 1.5% فى نيويورك.
ونقلت وكالة أنباء «بلومبرج» عن تقرير لمعهد البترول الأمريكى ارتفاع مخزونات البترول الأمريكية إلى 2.2 مليون برميل الأسبوع الماضي.
جاء ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه الوكالة الدولية للطاقة فى تقريرها الشهرى عن سوق البترول ارتفاع إنتاج البترول فى الشرق الأوسط إلى مستوى قياسى، وتراجع الإنتاج فى الولايات المتحدة، مشيرة إلى نجاح استراتيجية «أوبك» للدفاع عن حصتها فى السوق.
وأشارت «بلومبرج» إلى أنه جرى تداول البترول بين 44 دولاراً و52 دولاراً للبرميل الشهر الماضى بعد ارتفاعه تقريباً من أدنى مستوى فى 12 عاماً فى فبراير، وسط تعطل الإمدادات من كندا إلى نيجيريا، وتراجع إنتاج الولايات المتحدة.
وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» فى تقريرها الشهرى، إن معدل انخفاض الإمدادات من خارج «أوبك» سوف يتباطأ العام المقبل.
وانخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس بقدر 72 سنتاً ليسجل 46.08 دولار للبرميل فى بورصة نيويورك التجارية «نايمكس».
وتراجع خام برنت تسوية سبتمبر بنسبة 1.7% إلى 47.63 دولار للبرميل فى العقود الآجلة الأوروبية.
وتوقعت الوكالة الدولية للطاقة ارتفاع إنتاج الخام الأمريكى ليصل إلى نحو 8.2 مليون برميل يومياً العام المقبل.
جاء ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه الوكالة تجاوز إنتاج الشرق الأوسط 31 مليون برميل يومياً للشهر الثالث على التوالى فى يونيو الماضى، وسط توريدات شبه قياسية من المملكة العربية السعودية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/13/866896