منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير التعليم العالى: نستهدف تحويل الأبحاث لصناعات للمساهمة فى التنمية الاقتصادية


شدد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ضرورة زيادة معدل النشر الدولى خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أهمية تحويل النشر العلمى من أفكار إلى اقتصاد قائم على المعرفة.
أضاف أن القيمة الحقيقية لبراءات الاختراع ليست فى النشر العلمى فقط، ولكن بتحويلها إلى منتج وعائد، وأن القيادة السياسية تحرص على النهوض بالبحث العلمى بهدف إحداث تغيير إيجابى للمواطن فى شتى مجالات الحياة، وتوفير الدعم المالى اللازم لتحقيق نهضة حقيقية ملموسة فى هذا المجال.
ذكر خلال اجتماعه مع مجلس إدارة المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بحضور الدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون البحث العلمى، وحاتم حمدى عودة، رئيس المعهد، أن هناك استعدادات من الدولة للتحرك السريع للاستفادة من مخرجات البحوث التطبيقية، وتحويلها إلى صناعات منتجة تسهم فى دفع عملية التنمية الاقتصادية.
واستعرض الدكتور حاتم حمدى إنجازات المعهد التى تتمثل فى بعض المشروعات البحثية، والإنشاءات والتجهيزات، وإعداد الكوادر العلمية، والخدمات الفنية والاستشارات العلمية والأرصاد، والمهمات العلمية والبعثات، والاتفاقيات العلمية مع الجهات المعنية بالبحث العلمى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/14/867558