منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شوشة: «الكارت الذكى» لصرف الاشتراكات بالسكة الحديد يتيح تخفيضات تتحملها «الهيئة»


 

قال المهندس مدحت شوشة رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن النظام المستحدث الذى انتهجته الهيئة والخاص بصرف الاشتراكات لركاب القطارات بموجب الكارت الذكى يتيح خدمات هائلة يتمتع بها حامل هذا الكارت.

وأضاف شوشة، أن الكارت الذكى يقدم امتيازات عديدة لحامله منها إمكانية السماح للراكب بإبرام عقود مختلفة مع الهيئة على الكارت الشخصى الواحد مثل عمل ـ اشتراك القطاع العام – اشتراك القطاع الخاص – الاشتراك الكيلو مترى – محفظة النقود ـ وذلك بحد أقصى 6 عقود بما يتناسب مع فئة الكارت كما يمكن من خلال الكارت صرف اشتراك بدل تالف.

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه من خلال الكارت الذكى يمكن تصفية الاشتراكات آلياً ورد المبالغ النقدية للراكب بمكاتب الاشتراكات والذى يعد تسريعا للإجراءات عن السابق حيث يمكن للراكب استرداد ما له من مبالغ خلال وقت قصير فى حالة إنهاء الاشتراك بالنظام، كما يمكن لحامل الكارت الذكى صرف الاشتراكات الكيلو مترية وخصم مسافة السفر بمكاتب التذاكر الآلية.

وأكد شوشة أنه فى حالة تلف كارت من ضمن عقود محفظة النقود أو الاشتراك الكيلو مترى ويسلم للراكب كارت جديد، مضيفاً أن هناك إمكانية لإضافة محفظة نقدية على الكارت وهى عبارة عن محفظة إلكترونية تمكن الراكب من إيداع مبلغ يستخدمه فى السداد أثناء شرائه تذكرة أو فرق تكييف سواء بشبابيك التذاكر أو باستخدام ماكينة إصدار التذاكر.
وأضاف رئيس الهيئة أن هذا النظام يتيح استخراج الاشتراك فى خلال خمسة عشر يوما من تاريخ الإصدار، كما أنه يمكن مشرف القطار من وضع الكارت على الماكينة المحمولة لقرأته والتأكد من صلاحية الاشتراك الموجود على الكارت، مشدداً على أن الماكينة المحمولة الموجودة مع مشرف القطار يمكنها اكتشاف انتهاء صلاحية الكارت أو الاشتراك والذى قد يعرض حامله للمساءلة والغرامة.
وأشار إلى تمتع حامل الكارت الذكى بنسبة تخفيض تتحملها الهيئة حيث إن نسبة التخفيض الخاصة بالقطاع العام 89% والقطاع الخاص تصل إلى 75% وبالنسبة للطلاب فالنسبة 98%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/16/867800