منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأهلى” يعتزم تمويل 36 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل ضمن مبادرة المركزى


سوس: نتفاوض مع«وزارة الإسكان» لتخصيص وحدات سكنية للعاملين بالخارج

يعتزم البنك الأهلى المصرى تمويل 36 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل، ويتجاوز إجمالى قيمة القروض الممنوحة المليار جنيه ضمن مبادرة المركزى للتمويل العقارى.
قال كريم سوس رئيس قطاع مخاطر الأفراد بالبنك الأهلى أن البنك لديه استراتيجية لطرح وحدات سكنية للمصريين العاملين بالخارج لزيادة الشرائح المستهدفة من خلال وزارة الاسكان وصندوق التمويل العقارى وذلك ضمن خطة البنك فى طرح منتجات لمخاطبة شريحة المغتربين والتى خصص لها البنك 20 مليون جنيه كمرحلة أولى.
وأوضح سوس لـ«بنوك وتمويل» أن البنك الأهلى يعتزم الحصول على 36 ألف وحدة سكنية خلال الفترة المقبلة ضمن مبادرة المركزى لمخاطبة محدودى الدخل، وذلك بمحفظة تتجاوز المليار جنيه لجميع محافظات الجمهورية، لافتا الى أن البنك الأهلى ضخ تمويلات بقيمة 700 مليون جنيه خلال الفترة الماضية لـ8000 وحدة سكنية لمحدودى الدخل.
وأفاد سوس أن البنوك قدمت توصيات للبنك المركزى من أجل تحفيز المبادرة وتعزيزها فى مخاطبة شريحتى محدودى ومتوسطى الدخل تمهيدا لدراستها وإقرارها والعمل بها.
وتشمل التوصيات وفقا لسوس توحيد السياسة الائتمانية للبنوك المشاركة فى المبادرة وتعميمها بحيث لا تكون مختلفة من بنك لآخر.
لفت سوس إلى أن التوصيات تنص على إمكانية التمويل حتى 85% من قيمة الوحدة وقبول شهادات الدخل، وألا يزيد الاستعلام عن العميل عن 6 أشهر، وتوحيد مدة الخدمة فى جهة العمل سواء للقطاع الخاص أو العام وأصحاب المهن والأعمال الحرة.
وأضاف أن التوصيات التى تم إرسالها للبنك المركزى نادت بضرورة عدم وجود ضامن حكومى للعميل على مستوى جميع البنوك، وتعميمها لتحفيز المبادرة، لاسيما أن معظم البنوك كانت تشترط وجود ضامن للعميل لتتمكن من منح الائتمان دون مخاطرة، حيث تم الاتفاق بين البنوك بعدم وجود ضامن.
قال إن البنك الأهلى يستهدف تمويل نحو 3 و4 آلاف عميل ضمن مبادرة محدودى ومتوسطى الدخل شهريا، لافتا إلى أن الوحدات التى يمولها البنك تتمركز فى مدينة السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان والمنيا الجديدة وبدر وبنى سويف ومرسى مطروح ودهشور وطيبة.
وبلغ اجمالى محفظة التجزئة المصرفية 38.5 مليار جنيه بالبنك الأهلى المصرى ويستهدف الوصول بها الى 45 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/16/867839