منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




2.4 مليار جنيه حصيلة مبيعات 5 بنوك لأصولها العقارية خلال 6 شهور


بلغ إجمالى مبيعات 5 بنوك من الأصول العقارية 2.4 مليار جنيه خلال الستة شهور الأولى من 2016، وذلك عقب رواج السوق العقارى وتزايد الطلب عليه.

ومن أبرز البنوك التى تخلصت من جزء من محفظة أصولها العقارية بنك مصر والأهلى والعقارى العربى وبيريوس والأهلى الكويتى والمصرف المتحد.
ووفقاً لمسئولى التسويق بالبنوك، فأن المزادات التى تم عقدها العام الماضى والجارى، حققت نجاحاً بنسبة تصل إلى 80%، فى ظل تيسيرات السداد التى تقرها البنوك والمواقع المميزة للمشروعات المطروحة.
وبلغت مبيعات البنك الأهلى المصرى 900 مليون جنيه، ومبيعات بنك مصر العقارية 780 مليون جنيه خلال العام المالى المالى.
وتمكن البنك العقارى المصرى العربى من بيع أصول عبر المزادات العلنية بقيمة 380 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى، وباع الأهلى الكويتى أصول عقارية بقيمة 120 مليون جنيه، كما بلغت مبيعات المصرف المتحد 520 مليون جنيه.
قال مسئول بقطاع التسويق بالبنك الأهلى، إن البنك استطاع بيع أصول، تتمثل فى 3 قطع أراضٍ بمساحات مختلفة ومخازن وعدد من الوحدات السكنية والفيلات من خلال المزادات العلنية بقيمة 900 مليون جنيه.
أضاف ان النصف الثانى للعام المالى الماضى استطاع البنك بيع أصول تجاوزت قيمتها 350 مليون جنيه، لافتاً الى أن استقرار السوق العقارى وإقبال المستثمرين على شراء أراض وتطوير مشروعات جديدة دفع البنك إلى التوسع فى طرح مزادات عقارية وسياحية خلال الفترة المقبلة.
وتوقع المسئول، أن يشهد العام الجارى نجاح المزيد من الطروحات فى ظل ارتفاع الطلب على المشروعات العقارية، مشيراً إلى ان البنك يجهز لطرح عدد من الفنادق السياحية بالتنسيق مع بنك مصر بمنطقة الغردقة، فضل عدم ذكر اسمائها فى الوقت الراهن لحين استكمال الموافقات بين البنكين.
قال مسئول بقطاع التسويق ببنك مصر، إن حصيلة مبيعات البنك للأصول العقارية من خلال المزادات العلنية بلغت 780 مليون جنيه حتى نهاية يونية الماضى، لافتاً الى إن البنك نجح فى التخلص من عدد من الأراضى والوحدات السكنية والفيلات قيمتها 280 مليون جنيه خلال الشهرين الماضيين.
أضاف أن البنك يستهدف مليار جنيه مبيعات العام المالى المقبل، ويعتزم طرح حزمة جديدة من الأراضى تم ضمها مؤخراً ضمن مديونية قطاع الأعمال، والتى تصل قيمتها إلى 13 مليار جنيه.
أوضح المسئول، أن مبيعات الأراضى من خلال المزادات العلنية تستحوذ على 40% من مبيعات البنك خلال الفترة الماضية، والباقى مقسم بين وحدات سكنية عقارية حوالى 30% وفيلات ومخازن ومصانع بمنطقة 6 أكتوبر 30%.
أضاف أن البنك ينسق مع البنك الأهلى المصرى والعقارى لطرح قطعة أرض مساحتها 6000 متر مربع، للبيع بالمزايدة العلنية الشهر المقبل، مشيراً الى أن قطعة الأرض تقع بمنطقة العباسية بمحافظة القاهرة، وآلت للبنك ضمن تسوية قطاع الأعمال.
وقال محمد حسن بقطاع التسويق بالمصرف المتحد، إن حصيلة مبيعات البنك من المزادات العلنية بلغت حوالى 220 مليون جنيه خلال النصف الأول، متوقعاً أن تصل إلى 500 مليون جنيه نهاية العام.
أوضح حسن، أن البنك استطاع التخلص من قطعة ارض حوالى 3000 متر مربع الشهرين الماضين، وعدد من الوحدات السكنية آلت للبنك نتيجة تسويات مع أحد العملاء بقيمة حوالى 130 مليون جنيه.
أشار إلى أن المستثمرين من قطاعات متنوعة فى حالة ترقب لطروحات البنوك، نظراً إلى التسهيلات التى توفرها فى السداد وسهولة الإجراءات، وان هناك تزايد على الطلب من جانب العملاء الفترة الماضية.
أوضح حسن، أن نسب الإقبال على المزادات من جانب العملاء ارتفعت بنحو 30% خلال الـ 6 شهور الماضية، متوقعاً مزيداً من النمو الشهرين المقبلين، خاصة على الوحدات السكنية والفيلات نظراً للعطلة السنوية للمصريين بالخارج.
وقال عبدالمجيد محى الدين رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى، إن مبيعات البنك بلغت حوالى 380 مليون جنيه، تتمثل فى حزمة من الأراضى العقارية والواحدات السكنية جميعها آلت للبنك نتيجية تسويات مع العملاء.
أوضح محى الدين، أن نجاح الطروحات الجديدة الفترة الماضية مؤشر إيجابى يزيد ثقة المستثمرين فى القطاع، متوقعاً أن الفترة الحالية تشهد نشاطاً فى بيع الأصول العقارية سواء التابعة للشركات أو البنوك.
وقال مسئول بالبنك الأهلى الكويتى، إن مبيعات البنك من الأصول العقارية التى تم طرحها عبر المزادات العلنية بلغت 120 مليون جنيه خلال النصف الأول، لعدد 4 قطع أراضٍ، ومحلات تجارية بمنطقة النبى دانيال بالإسكندرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/17/867172