منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



مسروجة: “ضريبة القيمة المضافة” ترفع أسعار السيارات من 2% إلى 7%


قال رأفت مسروجة الرئيس الشرفى لمجلس معلومات سوق السيارات «الأميك» وخبير بقطاع السيارات، إن تطبيق القيمة المضافة سيتحملها المستهلك النهائى، وانها ستؤثر على أسعار السيارات حال تطبيها، متوقعاً ارتفاع أسعار السيارات الأقل من 1600 سى سى حتى 2000 سى سى ما بين 2% و3%، وتزيد الأسعار بنفس النسبة على السيارات المصنعة محلياً فوق الـ2000 سى سي، وتزيد من 4% إلى 5% على السيارات المستوردة فوق الـ 2000 سى سى.
وطالب الحكومة بعدم التأخر فى لإصدار اللائحة التنفيذية للقانون بعد إصداره، لتفادى استغلال التجار ضريبة القيمة المضافة بشكل سلبى يرفع الأسعار حال تطبيقها، فى حين أنه من المتوقع أنها لم تؤثر على ارتفاع الأسعار إلا بشكل طفيف.
وبين مسروجة، أن وكيل السيارة سيتحمل 14% وهو السعر العام للضريبة عند استيراد السيارة، ومن ثم سيطبق ضريبة القيمة المضافة عند وصول السيارة للتاجر الذى سيحصلها من المستهلك النهائى الذى سيتحمل الزيادة النهائية فى الأسعار، وستحصل الحكومة ضريبة القيمة المضافة من التاجر.
واعتبر الرئيس الشرفى لمجلس معلومات سوق السيارات «الأميك»، أن تطبيق الضريبة هو نوع من حماية الصناعة المحلية للسيارات فوق 2000 سى سى.
وحصلت «البورصة» على نسبة ضريبة القيمة المضافة المقترح تطبيقها على السيارات بحيث يبلغ السعر العام للضريبة 14% بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة التى تبلغ 1% على سيارات الركوب الأقل من 1600 سى سى، فيما عدا المركبات ثلاثية العجلات.
وتبلغ 15% على سيارات الركوب من 1600 سى سى حتى 2000 سى سى، وسيارات نقل البضائع والأشخاص وسيارات الجيب والمقطورات، فى حين تبلغ ضريبة القيمة المضافة على السيارات فوق الـ2000 سى سى المصنعة محلياً نحو 15%، و30% على السيارات فوق الـ2000 سى سى المستوردة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السيارات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/17/868765