منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سعيد” يشهد بداية تنفيذ أعمال الجزء الثانى من المرحلة الرابعة بالخط الثالث لمترو الأنفاق


 

شهد الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، اليوم الاثنين، بداية تنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وتضمن الجزء الثانى من المرحلة الرابعة بالخط الثالث لمترو الانفاق خمس محطات ـ هشام بركات، قباء، عمر بن الخطاب، الهايكستب، عدلى منصورـ على أن تخدم مناطق الحرفيين ومدينة السلام ومصر الجديدة والنزهة وجسر السويس.
وأشار وزير النقل خلال انطلاق أعمال التنفيذ التى شهدها كل من الدكتور أحمد بدر وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، إلى مساهمة مشروعات مترو الأنفاق فى حل العديد من مشكلات المرور والتى ساعدت بشكل كبير فى تخفيف الضغط على الطرق الرئيسية.

وأضاف أن الوزارة تخطط لاستيعاب نحو نصف مليون راكب إضافى لمترو الأنفاق من خلال المرحلة الجديدة، بما يساهم فى تخفيف الضغط على الطرق المؤدية إلى تلك المناطق وزيادة إيرادات المترو.

وأكد الوزير،  على إختصار المدة الزمنية اللازمة لتنفيذ هذه المرحلة  فى اطار حرص الوزارة على تنفيذ المشروعات التنموية لرفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري ، والذي سينعكس بصورة إيجابية على رفع مستوى أداءه ومعدل الإنتاج .

واشار إلى انه من المخطط  إفتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق للجمهور في نهاية 2018 .

وذكر أن تنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة 4B يتم عن طريق إتحاد شركات المقاولات المصرية (المقاولون العرب – أوراسكوم ) حيث سيتم الإستفادة من الخبرات المكتسبة للشركات المصرية في مجال تنفيذ مترو الأنفاق وذلك لتقليل الإعتماد على الخبرات الأجنبية وتوفير العملة الأجنبية والإعتماد على أبناء الوطن وما ينتجه السوق المحلي لتنفيذ المشروعات القومية الهامة.

وأوضح وزير النقل أن الخط الثالث للمترو هو أحد مشروعات البنية الأساسية في مجال نقل الركاب حيث تم تشغيل المرحلتين الأولى والثانية لهذا الخط وأنه سوف يتم البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من نفس الخط من العتبة وحتي الكيت كات وامبابة والدقي والعجوزة وجامعة القاهرة ومرواً بالاسعاف والزمالك بما في ذلك عبور نهر النيل وبذلك يتم تنفيذ معظم الخط الثالث بالكامل بطول حوالى 43 كم ليصل بين محطة عدلى منصور شرقاً وجامعة القاهرة غربا .

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/18/868830