منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تبارك القابضة” توقع عقود مقاولات بـ800 مليون جنيه فى 2016


«الشربانى»: تلقى عروض من استشاريين لتصميم مول تجارى فى «ناينتى افينو»
تستهدف مجموع تبارك القابضة توقيع عقود مقاولات بقيمة 800 مليون جنيه فى 2016، وبدأت تلقى عروض من مكاتب استشارية لتصميم مول تجارى بمشروع ناينتى افنيو.
قال المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة مجموعة تبارك القابضة: إن الشركة تخطط وصول تعاقداتها مع شركات المقاولات لتنفيذ أعمال فى عدد من مشروعاتها إلى 800 مليون جنيه منها 500 مليون للإنشاءات و300 مليون جنيه للتشطيبات، ووقعت الشركة مؤخراً عقدين مع شركتى ريدكون وكونركريت للمقاولات لم يفصح عن قيمتهما فيما تنفذ شركتى درة والبحر المتوسط أعمالا بمشروع ناينتى افينو بالقاهرة الجديدة.
أشار إلى أن الشركة بدأت تتلقى عروضاً من مكاتب استشارية عالمية ومحلية لتصميم المول التجارى ضمن مشروع ناينتى افينو بالقاهرة الجديدة.
أوضح أن شركة WATG تتولى تصميم المخطط الرئيسى للمشروع، ويضم 1300 وحدة سكنية، وتم البدء فى تنفيذه العام الماضى، ومن المقرر إنهاء المشروع كاملا فى 2019، بتكلفة استثمارية 7 مليارات جنيه.
أضاف أن الشركة تخطط لقيد أسهمها فى البورصة وليس طرحها حالياً، وذلك خلال الربع المقبل من العام الجارى.
قال الشربانى: إن استثمارات الشركة تصل إلى 8 مليارات جنيه، فى المجال العقارى والصناعى والزراعى وتنفيذ عدد من المشروعات منها «كابيتال إيست» فى مدينة نصر، ويضم 1500 وحدة سكنية بتكلفة 900 مليون وإلى جانب منتجع «فانتازيا» فى مدينة رأس سدر الذى يقسم إلى 3 مراحل فى جنوب سيناء بحجم استثمارات 7 مليون جنيه ومشروع «نايتى افينيو» فى التجمع الخامس بتكلفة استثمارية حوالى 6 مليارات جنيه.
أوضح أن من مشروعات الشركة فى مراحل التطوير «جنات 1» مساحة 200 فدان وجنات 2 على مساحة 200 فدان باستثمارات حوالى 400 مليون جنيه للمرحلتين إلى جانب مشروع أعالى الرياض بالمملكة السعودية باستثمارات 250 مليون جنيه.
أشار إلى امتلاك الشركة نحو 7 ملايين متر، إلى جانب 2.2 مليون متر فى الساحل مخطط لتنمية مشروع سياحى عليها باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه وينفذ على 5 سنوات.
شدد على أن المعارض العقارية والمؤتمرات المتخصصة تمثل قنوات مهمة لدعم الاقتصاد المصرى من خلال جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية الى السوق المصرية خاصة فى مجال العقارات الذى يعتبر من أكثر المجالات استقراراً ونشاطاً، وذلك يرجع إلى النمو السكانى الذى يؤدى إلى التوسع العمرانى مما يجعل الطلب على العقارات فى الأسواق يشهد ارتفاعا ملحوظا ويوفر فرص عمل ويدعم الاقتصاد المصرى.
أشار الى الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من منتجع فانتازيا بمدينة رأس سدر نهاية العام الجارى، ويطور المشروع على 3 مراحل على مساحة 450 ألف متر، ويضم 93 فيللا و272 شاليها، كما يتم البدء فى تنفيذ المرحلة الثالثة مطلع 2017، بإجمالى تكلفة استثمارية 750 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/19/868641