منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





بلومبرج: “تشيانا تليكوم” و”الاتصالات السعودية” تبديان رغبتهما فى الحصول على رخصة الجيل الرابع


قال مسئول فى وزارة الاتصالات إن «تشيانا تليكوم» للاتصالات وشركة الاتصالات السعودية، اعربا عن رغبتهما فى الحصول على تراخيص الجيل الرابع للهاتف المحمول التى تقدمها الحكومة المصرية لينضما بذلك إلى «زين» الكويتية التى تقدمت بطلب رسمى الاسبوع الماضي.

ونقلت وكالة أنباء «بلومبرج» عن مسئول فى وزارة الاتصلات رفض الكشف عن اسمه أن «تشيانا تليكوم» شركة الاتصالات الصينية وشركة الاتصالات السعودية أكبر شركة هاتف فى المملكة العربية السعودية لم تتقدما بطلبات رسمية حتى الان ورفض مسئول فى شركة الاتصالات السعودية التعليق فى الوقت الذى لم ترد «تشاينا تليكوم» على الفور على طلبات للتعليق.

وأوضحت الوكالة أن اهتمام الشركات بالحصول على تراخيص الجيل الرابع من الوافدين الجدد فى مصر قد يزيد من الضغط على الوحدات المحلية من مشغلى شبكات الهاتف المحمول مث شركة «فودافون» و«أورانج» و«اتصالات» الإماراتية لقبول شروط الترخيص قبل انتهاء المهلة التى حددتها الحكومة فى الأسبوع الأول من أغسطس.

وقال المسئول ان التراخيص قد يتم تقديمها فقط للاعبين الجدد فى السوق حال رفض المشغلين الحاليين الحصول على الترخيص.

واشترطت الحكومة ان تدفع الشركات الراغبة فى الحصول على الترخيص نصف قيمة الرخصة بالدولار الامريكى فى الوقت الذى تواجه فيه البلاد أسوأ نقص فى العملات الأجنبية منذ سنوات.

وكان ياسر القاضي، وزير الاتصالات قد أعلن فى وقت سابق أن الوزارة تتجه لطرح أربع رخص للجيل الرابع للمحمول تحصل 50% من قيمتها بالدولار الأمريكى وقد تم توفير الترددات اللازمة للخدمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/19/869147