منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




377 مليون جنيه لتوصيل المرافق لـ15.7 ألف وحدة فى المحافظات


وحدات لأعضاء النقابات المهنية بشروط الإسكان الاجتماعى وطرح 6 آلاف وحدة بالإيجار

قرر صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى تخصيص 377 مليون جنيه لاستكمال توصيل مرافق المياه والصرف والكهرباء والاتصالات لحوالى 15.7 ألف وحدة بالمرحلة الأولى بمشروع الإسكان الاجتماعى، بمحافظات الفيوم، وبنى سويف، وقنا، والغربية، والمنوفية، والأقصر، والجيزة.

كما قرر مجلس إدارة الصندوق طرح 6 آلاف وحدة بمشروع الاسكان الاجتماعى، بنظام الإيجار، لمن يقل دخلهم عن 1500 جنيه شهريًا، كما تمت الموافقة على توفير وحدات سكنية بالإسكان الاجتماعى، لمن تنطبق عليهم شروط المشروع من أعضاء النقابات المهنية.

وقالت مى عبدالحميد المدير التنفيذى للصندوق إن وزارة الإسكان ستوفر وحدات للنقابات المهنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، على أن يكون العدد المطروح من الوحدات للتنفيذ وفقاً لما سيتم سداده من مقدمات جدية الحجز.

أضافت «فى حالة توافر وحدات متبقية من الإعلانات السابقة، يتم إتاحتها بعدة شروط منها نشر إعلان داخلى بالنقابة متضمنا توافر وحدات من الإسكان الاجتماعى فى بعض المدن والمحافظات، التى يتوافر بها وحدات زائدة عن أعداد الحاجزين، أو إنشاء وحدات للأعداد المطلوبة، وكذا يتضمن الإعلان الشروط الواجب توافرها، والمستندات المطلوبة، على أن تقوم النقابة بتحصيل جدية الحجز من المتقدمين، وعمل ملف كامل لكل عميل يشمل جميع المستندات المطلوبة للتقدم للمشروع + CD، وتحويل خدمة الحجز والمستندات إلى بنك التعمير والإسكان».

أوضحت أن بنك التعمير والإسكان سيقوم بمراجعة البيانات الواردة من النقابات وتحديد المنطبق عليهم الشروط، ويتم الاستعلام لجهة العمل والسكن، وبناء عليه يتم منح الدعم من خلال الصندوق، والتمويل اللازم يتم من البنوك العاملة ضمن مبادرة البنك المركزى بعد الدراسة الائتمانية، ويتم تخصيص الوحدات من خلال اللجان المختصة.

أشارت إلى أن الصندوق وافق على طلب محافظ شمال سيناء بتوفير عدد من الوحدات المتبقية من الإعلانات السابقة بمشروع الإسكان الاجتماعى بالمحافظة، والتى لم يتم حجزها، بنظام الإيجار، لحالات الأرامل، والمطلقات، ومحدودى الدخل، بمركزى العريش وبئر العبد، على أن يتم تحديد القيمة الإيجارية من خلال مسئولى صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى.

وقالت إن الموافقة على طرح 6 آلاف وحدة ضمن محور الإيجار بعدة شروط منها إتاحة وحدات الإيجار لأصحاب الدخول الشهرية (أفراد أو أسر) التى تقل دخولهم عن 1500 جنيه شهرياً، ويتم عمل بحث اجتماعى بمعرفة مديريات التضامن الاجتماعى للتأكد من مدى الاستحقاق.

أضافت أن المستأجر يقوم بسداد قيمة الإيجار الشهرى المدعوم 300 جنيه للوحدة غرفتين وصالة، ويزيد بنسبة 7% سنوياً + 25 جنيها ومقدم 3900 جنيه، ومن حق المستأجر إبداء رغبته فى تملك الوحدة المُستأجرة خلال مدة الإيجار أو قبل انتهائها بشهر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/19/869310