منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




برايم: توصى بشراء بنك “فيصل الاسلامى ” وتحدد 18.23 جنيه قيمة عادلة بنمو 105%


اوصى مركز الأبحاث بشركة برايم القابضة بشراء بنك فيصل الإسلامى المصرى وحددت مستوى 18.23 جنيه قيمة عادلة للسهم بنمو 100.7% ,حيث يتداول السهم فى الوقت الراهن عند 8.91 جنيه .
وترى انجى فهمى محلله قطاع البنوك فى الشركة ان فرص البنك فى النمو محدودة على الرغم من معدلات النمو المستمرة في صافى الربح، وذلك لانخفاض معدل التشغيل لديه ، حيث يسجل البنك نسب منخفضة لمعدل القروض على الودائع و التى مثلت 10.19٪ في نهاية العام المالى 2014/2015,ووذلك بسبب النهج المحافظ للبنك فى أنشطة الإقراض وصغر حجم قاعدة عملاء البنك.
واشارت فهمى الى أن الغالبية العظمى من عملاء البنك من الأفراد، الذين يفضلون الإدخار فى أوعية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وبالتالى أغلب العملاء من المدخرون وليسوا مقترضين.
ولفتت الى قيما مركز الابحاث برايم بافتراض معدل نمو دائم بنحو 2%، وهو متوسط معدل النمو السكاني. كذلك استخدام متوسط مرجح لتكلفة راس المال بنحو 22.2%، والذى تأثر بارتفاع معدل العائد الخالى من المخاطر نتيجة رفع المركزى لأسعار الفائدة في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى بإضافة 2٪ علاوة مخاطر السيولة وذلك لعدم توافر سيولة تداول للسهم في البورصة المصرية.
ويُعتبر بنك فيصل الاسلامي المصري هو أول بنك إسلامي تجاري مصري، تم ترخيصه كبنك يعمل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/19/869514