منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“متسوبيشى” تفوز بحق توريد 23 قطار مترو لخط الهرم


أعلنت الهيئة القومية لمترو الأنفاق عن فوز شركة متسوبيشى اليابانية بمناقصة توريد 23 قطارا لتشغيلها بالمرحلة الأولى بالخط الرابع «مترو الهرم».
وقال مصدر مسئول بالهيئة القومية لمترو الانفاق، إن الهيئة ما زالت تنتظر موافقة الجايكا «اليابانية» لتوقيع عقد استشارى تنفيذ الخط الرابع والذى فاز به التحالف اليابانى بقيادة شركة Nippon Koei – نيبون كوى.
وأوضح أن هيئة الأنفاق دعت الشركات اليابانية للدخول فى المناقصة بناءً على الاتفاق المبرم مع وكالة التعاون اليابانية «الجايكا» لتمويل المرحلة الأولى من الخط الرابع، وتم الاتفاق على قَصر طرح المشروع على الشركات اليابانية فقط.
وأكد المصدر انه سيتم البدء فى أعمال تنفيذ مترو الهرم بداية العام الجارى، لافتاً إلى أن تكلفة المرحلة الأول تبلغ 1.2 مليار دولار فى صورة قرض ميسر بفائدة %0.2، وفترة سماح 10 سنوات.
وتمتد المرحلة الأولى من مترو الهرم من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مروراً بمنطقة حدائق الأهرام، ثم المتحف المصرى الكبير، وميدان الرماية إلى شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، ويمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح ليتقاطع مع الخط الأول للمترو، ماراً حتى محطة الفسطاط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مترو الأنفاق

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/19/869612