منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كايرو دار” و”أكاديمية التحرير”.. الأشهر عبر “يوتيوب”


منذ أن تأسس موقع الفيديوهات الأشهر «يوتيوب» فى 14 فبراير عام 2005، والقائمون عليه يهتمون بنشر فيديوهات خاصة بالموسيقى والأفلام.

ومؤخرا.. تحول «يوتيوب» إلى مركز لبث الدروس الخصوصية والمناهج للعديد من المواد و«الكورسات» المختلفة.

وربما أن مؤسسى الموقع لم يفكروا فى ذلك الأمر وقت تدشينه، إلا أن «يوتيوب» أصبح الهدف الذى اتجه إليه مجموعة من شباب رواد الأعمال لنشر فيديوهات تعليمية مجانية لمساعدة الطلاب فى استذكار دروسهم. وبادر آخرون ببث فيديوهات لتعليم لغات جديدة.

«البورصة» رصدت بعض القنوات التى تم تدشينها لهذا الغرض:

قناة «كايرو دار»

موقع تعليمى تم تدشينه منتصف شهر نوفمبر 2012 فى السوق المحلى، ويقدم الموقع لمستخدميه الخدمة المعرفية والتعليمية والترفيهية والمعلوماتية فى قالب متكامل. ويستطيع كل شاب وكل عائلة مصرية أن تستمتع بالبرامج الحية بالفيديو عبر الموقع، وبالخدمات المتطورة فى مجالى التعليم والترفيه، عبر التطبيقات الإلكترونية التفاعلية المتطورة.

وتجاوز عدد المشاهدات للقناة عبر «يوتيوب» 15 مليون مشاهدة، منذ تأسيسها وحتى الآن. وتابعها أكثر من 90 ألف شخص.

قناة «نفهم» التعليمية

تأسست فى منتصف فبراير عام 2012، وتقدم القناة لمستخدميها خدمات تعليمية إلكترونية عبر الإنترنت. كما تقدم شرحا مبسطا للمناهج التعليمية المصرية، بجانب 60% من المنهج السعودى، و30% من المناهج السورية والكويتية.

وتقوم القناة ببث فيديوهات تعليمية خاصة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، بجانب مناهج الثانوية العامة، عن طريق فيديوهات تتراوح مدتها بين 5 دقائق وحتى 15 دقيقة كحد أقصى.

واستطاعت «نفهم» أن تحقق أكثر من 49 مليون مشاهدة، ويتابعها أكثر من 200 ألف شخص.

قناة «أكاديمية التحرير»

تم تأسيسها فى 11 مايو عام 2011، واستطاعت أن تحقق أكثر من 12 مليون مشاهدة منذ تأسيسها وحتى الآن، وجذب أكثر من 160 ألف متابع.

وتعد أكاديمية التحرير مؤسسة تعليمية غير هادفة للربح تقدم طريقة مختلفة للتعليم، للمنهج الدراسى المصرى فى مراحل الإعدادى والثانوى، بطرق محفزة لعقول الطلاب تمكنهم من التفكير والاختيار واتخاذ القرار.

وتقدم أكاديمية التحرير دروسا مجانية على موقعها الإلكترونى باستخدام الألعاب لزيادة تفاعل الطالب مع الدروس.

قناة «Free4arab»

تأسست منتصف مارس عام 2011، واستطاعت أن تحقق أكثر من 12 مليون مشاهدة عبر «يوتيوب». وتقدم القناة لمستخدميها دورات تعليمية فى المناهج الدراسية.

قناة English Place:

تقدم القناة دروسا تعليمية فى اللغة الإنجليزية منذ أن تأسست فى 16 يناير 2007، واستطاع مالك القناة أن يجذب أكثر من 24 مليون مشاهدة من خلال الفيديوهات المجانية التى يقدمها لمتابعيه، كما يتابع القناة أكثر من 250 ألف شخص.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: يوتيوب

منطقة إعلانية

نرشح لك

1460654801 572 6309
ماذا تعرف عن “سناب شات”؟

https://www.alborsanews.com/2016/07/20/869062