منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تقصى حقائق القمح: التقرير النهائى للجنة يتضمن ملف كامل عن تطوير الصوامع والفساد بها


مكسيموس: نعقد اجتماعا مع مباحث التموين ومسؤولين فى الزراعة لاستكمال عمليات الجرد

تعقد لجنة تقصى توريدات القمح اجتماعا بمباحث التموين ومسوؤلين من وزارة الزراعة بمجلس النواب لاستكمال عمليات الجرد والتفتيش على الصوامع والشون فى كل محافظات الجمهورية.

وقال مجدى ملك مكسيموس رئيس اللجنة فى تصريحات خاصة لـ« البورصة» إن اللجنة تضع فى حساباتها عمليات الفساد فى تطوير الصوامع والشون والتى تعد أحد صور الفساد والتى سيتم إدارجها فى التقرير النهائى الذى سيسلم نهاية الشهر الجارى إلى رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال.

وبلغ عدد النقاط «الصوامع» التى تم جردها حتى الآن وفقا لتصريحات صحفية من أعضاء لجنة تقصى حقائق توريدات القمح 7 من إجمالى نحو 517 صومعة وشونة على مستوى الجمهورية.

وقال فتحى الشرقاوى عضو اللجنة إن اللجنة تتعاون مع باقى الاجهزة الرقابية فى الجرد من أجل كشف التلاعب بعمليات التوريدات وخلط الاقماح.

وأضاف الشرقاوى أن العجز فى التوريدات لن يقل عن 45% من إجمالى التوريدات المعلن عنها والتى قدرتها وزارة التموين بـ4.8 مليون طن.

وهددت شركة بلومبرج الأمريكية الحكومة المصرية بالانسحاب من تنفيذ مشروع تطوير شون وصوامع القمح بسبب العراقيل، التى تواجهها من جانب تراخى الشركة القابضة للصوامع فى توصيل التيار الكهربائى للشون التى تم تطويرها.
وكشفت «البورصة»: إن الشركة خاطبت رئيس الجمهورية منذ أسابيع بالمشاكل التى تواجهها، وقامت بتحديد موعد 5 أغسطس مهلة لحل هذه المشكلات ومن ثم إمكانية التخارج من السوق المصرى.
وفى حال تخارج الشركة فإنه سيترتب على ذلك عدم تنفيذ مشروعها بشرق بورسعيد على مساحة 30 فداناً لإنشاء محطة معالجة وتخزين للمحاصيل الزراعية.

وقال ديفيد بلومبرج الرئيس التنفيذى للشركة أنه على الرغم من العراقيل التى تواجهها شركته لتطوير 105 شون، تمكنت الشركة من تطوير 93 شونة خلال 157 يوماً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/21/870610