منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




650 مليون دولار الأرباح التشغيلية لـ”فولفو” خلال النصف الأول من 2016


 

استمر انتعاش مبيعات «فولفو»، شركة السيارات السويدية، خلال الربع الثانى ولكن بوتيرة أقل بعد أكبر عملية خفض فى التكاليف لصانع السيارات الفاخرة.
وأوضحت صحيفة «الفاينانشيال تايمز» أن الأرباح التشغيلية للشركة بلغت 650 مليون دولار أمريكى فى النصف الأول من العام الجارى، وهو ما يمثل ثلاثة أضعاف الرقم فى العام السابق، فى حين ارتفعت الإيرادات بنسبة 11% لتبلغ 83.6 مليار كرونا سويدى.
وبلغت نسبة هامش الأرباح التشغيلية فى الربع الثانى 5.8% مقارنة مع 7.5% فى الربع الاول، وأفادت الشركة بأن تراجع الأرباح التشغيلية فى الربع الثانى كان ناجما عن تدهور تكاليف تطوير المصانع.
وصرح هاكان صامويلسون، المدير التنفيذى للشركة، لصحيفة «فاينانشال تايمز»، بأن الأوضاع المالية للشركة جيدة وتسير على الطريق الصحيح.
وكافحت «فولفو» لأكثر من عقد من الزمان تحت ملكية «فورد» قبل أن يتم بيعها لشركة «جيلى» الصينية منذ خمس سنوات.
وتتوقع «فولفو» عاما قياسيا من حيث المبيعات والأرباح العام الجارى، حيث زاد عدد السيارات المبيعة فى النصف الأول بنسبة 11% لتصل إلى 256.653 ألف سيارة فى وقت استمرت فيه سيارتها الرياضية الجديدة «XC90» فى تجاوز التوقعات.
وتتوقع «فولفو» مزيدا من الإقبال فى النصف الثانى من العام الجارى بعد إطلاق نماذج مثل «S90» وV90 فى الآونة الأخيرة.
وأكد صامويلسون، أن استمرار تراجع التكاليف سوف يواصل التأثير على الربحية فى الربع الثالث ولكن يجب التوصل إلى حل قبل نهاية العام.
وأشار بعض المحللين إلى أن «فولفو» ما زالت صغيرة جدا للتنافس مع الشركات الألمانية الكبيرة مثل «أودى» و«بى إم دبليو» و«مرسيدس».
وتستعد الشركة لإطلاق 40 سيارة صغيرة فى جميع أنحاء العالم بما فى ذلك الولايات المتحدة للمرة الأولى فى إطار أول تعاون صناعى مع «جيلى»، والتى سوف تشاركها فى إنتاج بعض المكونات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/21/870702