منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بسبب الدولار.. شركات الأسمنت ترفع الأسعار غدًا


بلغت شركات الأسمنت العاملة بالسوق المصري كافة وكلائها بتغيّر الأسعار بدءًا من يوم السبت المقبل؛ لتتراوح الزيادة بين 20 إلي 50 جنيها بالطن، مرجعين الارتفاع لزيادة سعر الدولار داخل السوق المصري خاصة بعد وصوله لمستويات قياسية جديدة بلغت 12 جنيهًا بالسوق الموازية.

وبحسب الأسعار المعلنة لدى الوكلاء الخاصة بالمستهلك المحلي، سيصل سعر أسمنت السويس 650 جنيها بدلا 600 جنيه، والسويدى 650 مقارنة بـ 610 جنيهات اليوم الجمعة؛ بينما سيصل أسمنت المسلح لـ 640 جنيها، ووادى النيل سيصل إلي 620.

وأرجع وكلاء الأسمنت بالسوق المحلي، الزيادة المقرر تطبيقها لارتفاع الدولار داخل السوق السوداء وهو ما انعكس سلبًا على أرباح الشركات خاصة وأن الشركات تحول الأرباح بالدولار الأمريكي وبالتالي تغطية القيمة الدولارية لا تتم إلا من خلال السوق السوداء للعملة.بالإضافة إلي تحجج الشركات بزيادة التكلفة الإنتاجية.

وقال عضو شعبة مواد البناء بغرفة المنصورة، محمد أبو عجينة،  إن الشركات أبلغت كافة الوكلاء بجميع المحافظات بتحريك اﻷسعار بدءا من السبت المقبل، خاصة بعد زيادة سعر الدولار بالسوق الموازى أمس الخميس ووصل المستوى الـ 12 جنيها.

وأشار في تصريحاته لـ “مصر العربية” إلي  أن الأرباح الشركات هي من تتحكم في الزيادة أو الخفض، حيث إن أى تذبذب في سعر الورقة الخضراء يجعل الشركات تقوم بزيادة السعر من وقت للآخر منعا لتقليص الأرباح، مشيرا إلي أن الفترة الحالية لا تسمح بالزيادة وكافة الوكلاء كانوا يتوقعون خفض الأسعار استجابة لمتطلبات السوق وهو ما خالف توقعاتهم.

وأضاف: “السوق في حالة ركود تام منذ عدة شهور وهو ما بنى عليه الوكلاء آمال طائلة لقيام الشركات المنتجة بخفض السعر الحال

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/22/870974