منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




18.5 مليار جنيه إيداعات عملاء “العقارى” بنهاية العام المالى الماضى


محيى الدين: البنك يعتزم المشاركة بـ 100 مليون جنيه فى قرض «وادى دجلة»

بلغ إجمالى مدخرات العملاء بالبنك العقارى المصرى العربى 18.5 مليار جنيه، بنهاية العام المالى الماضى

قال عبدالمجيد محيى الدين رئيس مجلس إدارة البنك، إن العقارى العربى جذب ما يقرب من مليار جنيه ودائع جديدة خلال العام المالى الماضى، ويستهدف البنك نمو الودائع بنحو 20% خلال العام الجارى.

أضاف أن البنك يدرس طرح أوعية ادخارية جديدة الفترة المقبلة، تهدف إلى جذب شرائح جديدة من العملاء لدعم قاعدة عملاء البنك، وزيادة الودائع، وأن البنك لديه أوعية ادخارية بمعدلات فائدة جيدة.

أوضح محيى الدين أن إجمالى المحفظة الائتمانية بلغ 10.7 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى، ويستهدف البنك نموها بحوالى 15%، لتصل إلى 12 مليار جنيه بنهاية العام، من خلال التوسع فى ضخ تمويلات جديدة للقطاعات المختلفة.

أشار إلى أن مساهمات البنك فى التمويلات المشتركة بلغت حوالى 600 مليون جنيه خلال العام الجارى، لافتاً إلى أن البنك يدرس مساهمات فى تمويلات مشتركة بقيمة 300 مليون جنيه لحوالى 3 شركات منها شركة وادى دجلة العقارية بقيمة 100 مليون جنيه.

قال محيى الدين، إن البنك يوالى اهتماماً كبيراً لتمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وأن البنك يسعى إلى اقتناص أى فرص تمويلية لهذا القطاع، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الطلب على القروض المشتركة لهذا القطاع.

اشار إلى أن إجمالى التسويات بلغ 700 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى، ويستهدف البنك مليار جنيه تسويات خلال العام الجارى، كما حقق البنك مبيعات للأصول بقيمة 400 مليون جنيه عبر المزادات العلنية.

وأوضح أن البنك يدرس طرح مجموعة من قطع الأراضى والوحدات السكنية بنظام المزايدة العلنية بمنطقة الجيزة وأكتوبر، وجار إصدار الموافقات تمهيداً لطرحها الربع الأول للعام الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: القروض

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/23/871197