منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“إينى” و”بى بى” تستهدفان حفر 6 آبار تنموية بكشف جنوب بلطيم


مصدر: بدء الإنتاج من المشروع خلال النصف الثانى من 2017
تستهدف شركة إينى الإيطالية و«بى بى» البريطانية حفر نحو 6 آبار تنموية بكشف جنوب بلطيم شرق دلتا النيل خلال العام المالى الجارى، وربطها على الإنتاج بالشبكة القومية للغازات فى النصف الثانى من 2017.
وقال مصدر بهيئة البترول لـ«البورصة»، إن البئر الواحدة بكشف جنوب بلطيم يتم حفرها خلال شهرين ونصف الشهر فى أعماق تتراوح بين 3900 و4000 متر تحت قاع البحر.
وأشار إلى بدء تنفيذ اختبارات الإنتاج للبئر الأولى الذى تم حفره لتحديد مؤشرات كميات الغاز الطبيعى الذى سينتج من الكشف الجديد الذى يقع ضمن منطقة امتياز اينى الإيطالية وتحت إدارة شركة بترول بلاعيم «بتروبل».
وأضاف أن احتياطيات كشف جنوب بلطيم شرق دلتا النيل قدرت بـ 700 مليار قدم مكعبة غاز قابل للاستخراج، وتم الانتهاء حفر البئر الأولى بدلتا النيل، ويحتاج حفر البئر بتلك المنطقة شهرين ونصف الشهر.
وأوضح المصدر أن البئر الأولى «بلطيم أس. دبليو-1» تم حفرها فى مياه بلغ عمقها 25 متراً ووصل عمق الحفر الإجمالى فى باطن الأرض نحو 4000 متر.
وأضاف أن النتائج الأولية لحفر البئر مبشرة بوجود احتياطيات بكميات كبيرة من الغاز الطبيعى، وسيتم تأكيد الكميات بدقة من نتائج حفر البئر الثانى.
وأشار المصدر إلى أن الكشف الجديد يقع بمنطقة تنمية جنوب بلطيم شرق دلتا النيل وعلى مسافة 12 كيلومتراً من حقل نورس الذى حققت فيه شركة اينى كشفاً مؤخراً وتم ربطه على الإنتاج.
وأشار إلى أن الكشف تجمع جديد على نفس نمط حقل نورس الذى تم اكتشافه فى شهر يوليو 2015 وينتج حاليا 65 ألف برميل معادل من البترول فى اليوم، وسوف يتطلب الكشف المزيد من أعمال التقييم لتحديد احتياطياته الإجمالية.
ويبلغ إجمالى إنتاج مصر من الغاز الطبيعى نحو 3.95 مليار قدم مكعبة غاز يومياً ويتم توفير 1.3 مليار قدم عبر الاستيراد من خلال مركبى التغييز بميناء السخنة وخط غاز الأردن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: إينى البترول

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/07/23/871230