منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الجندى: ارتفاع نسبة الفقراء بين المصريين ودراسة تعديل خط الفقر


التعبئة العامة والإحصاء يعلن معدل الفقر الثلاثاء المقبل

يعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء الثلاثاء المقبل عن نتائج بحث الدخل والإنفاق، المتضمن معدل الفقر حجم الإنفاق الشهرى فى تحديث لمؤشرات معدلات الفقر.

وقال اللواء أبوبكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن معدل الفقر بلغ 26.3% وفقاً لآخر إصدارات الجهاز ديسمبر الماضى.

وأشار إلى أن الجهاز سيعلن الثلاثاء المقبل عن معدل الفقر وفقاً لأسعار العام الماضى، مؤكداً ارتفاع مستوى الفقر فى مصر خلال الفترة الأخيرة بعد الارتفاعات التى شهدتها الأسعار خلال العامين الأخيرين.

وأوضح الجندى، أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء يعتبر من ينفق أقل من 326 جنيهاً شهرياً عند خط الفقر، والجهاز استعان بخبراء التغذية لتحديد السعرات الحرارية التى يحتاجها الإنسان للبقاء على قيد الحياة وتوزيع تلك السعرات على الثلاث وجبات اليومية.

وقال الجندى، إن ارتفاع الدولار بصورة كبيرة فى السوق السوداء وما تبعها من ارتفاع اسعار معظم المنتجات تقريباً، يشير إلى زيادة نسبة الفقراء وفقاً لمؤشر الفقر الحالى.

وأكد أن الجهاز يدرس زيادة القيمة المالية للمنتجات المحددة لمستوى الفقر وفقاً لأسعار السلع والمنتجات والخدمات فى الوقت الحالى، نظراً للتغيير الكبير فى الأسعار لتزيد على 326 جنيهاً للفرد شهرياً.

وأضاف أن استمرار الدولار فى الارتفاع وعدم استقراره لفترة طويلة، يؤثر سلباً على معدل التضخم ويؤدى إلى ارتفاعه، خاصة مع ارتفاع أسعار سلة الغذاء.

وطالب رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، بضرورة تشجيع الاستثمار فى مصر، لزيادة فرص العمل وتحسين دورة الإنفاق فى المجتمع، وضرورة وضع آليات فعالة لجذب العملة الصعبة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/23/871560