منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إسكان” تفوز بمناقصة التأمين التكميلى لسيارات “الوطنية للملاحة الجوية”


عاشور: الوثيقة تغطى الخسائر المادية التى تنشأ عن الهلاك أو التلف الكلى والجزئى

فازت شركة إسكان للتأمينات العامة بالمناقصة المحدودة التى طرحتها الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، للتأمين على أسطول السيارات التابع للأخيرة بموجب وثيقة السيارات التكميلى.
قال نعمان عاشور، مدير عام التسويق والتأمين البنكى بـ«إسكان للتأمين»، إن الشركة فازت بالمناقصة بعد منافسة مع مصر لتأمينات الممتلكات والمسئوليات «مصر للتأمين».
أضاف لـ«البورصة»، أن الوثيقة تغطى ما يزيد على 100 سيارة خاصة وتجارية مملوكة لـ«الوطنية للملاحة الجوية».
أوضح أن الوثيقة تتضمن تغطية السيارات ضد مخاطر الحريق والسطو، والتى تغطى الخسائر المادية التى تنشأ عن الهلاك أو التلف الكلى أو الجزئى الذى يصيب السيارة وملحقاتها.
كما تغطى الوثيقة قطع غيار السيارات المتهالكة نتيجة التصادم أو الانقلاب، وكذلك السرقة أو السطو، فضلاً عن الحريق أو الانفجار أو الاشتعال الذاتى، إلى جانب الفعل المتعمد من قبل الغير.
أشار إلى أن «إسكان» تعاقدت يناير الماضى لتأمين تغطيات المسئوليات المرتبطة بشركة الوطنية للملاحة الجوية تجاه الغير، والناتجة عن نشاط الملاحة الجوية بحد أقصى يصل إلى 500 مليون دولار للحادث الواحد.
وقال إن «إسكان» قامت بإعادة الصفقة لدى أندية اللويدز بالسوق اللندنية، وفقًا لاتفاقية «الإعادة الاختيارى»، مشيرًا إلى أن الوثيقة تعد ثانى أكبر وثيقة مسئوليات على مستوى السوق المصرية، بعد وثيقة تغطية مسئوليات شركة مصر للطيران.
وألمح عاشور إلى أن «إسكان» نجحت فى زيادة معدل نمو الأقساط التى حققتها بنهاية العام المالى الماضى بنسبة 25% بمحفظة الحريق، مقابل 40% بمحفظة الحوادث المتنوعة، مقارنة بحصيلة الأقساط فى الفترة المقابلة من العام المالى 2014 – 2015.
ويصل رأس المال المرخص لشركة «إسكان» 500 مليون جنيه والمصدر 150 مليوناً والمدفوع 75 مليونًا، وتستكمل الشركة إجراءات زيادته إلى 100 مليون جنيه.
ويتوزع هيكل ملكية «إسكان» بين مجموعة شركات بنك التعمير والإسكان بنسبة 47% من الأسهم ومجموعة شركات الطيران المدنى، وتضم القابضة المالية للطيران، والمصرية للمطارات، والوطنية لخدمة الملاحة الجوية، وصندوق دعم تطوير الطيران المدنى، وسمارت للطيران بنسبة 27%.
وتتوزع النسبة المتبقية على مجموعة من المؤسسات الأخرى، تضم بنكى ناصر الاجتماعى، والتنمية والائتمان الزراعى، وهيئة الأوقاف المصرية، والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/24/870141