منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




600 مليون جنيه قروض “الصندوق الاجتماعى” للمتناهى الصغر حتى مايو الماضى


بلغ إجمالى تمويلات الصندوق الاجتماعى للمشروعات المتناهية الصغر 600 مليون جنيه بنهاية مايو الماضى.
قالت نيفين بدر رئيس القطاع المركزى للتمويل المتناهى الصغر بالصندوق، إن الصندوق الاجتماعى يستهدف الوصول بتمويلاته المتناهية الصغر لـ 1.2 مليار جنيه بنهاية العام الجارى، مشيرة إلى أن إجمالى التمويلات التى ضخها الصندوق تصل إلى 600 مليون جنيه بنهاية مايو الماضى.
وأوضحت بدر أن التمويلات التى قام الصندوق بضخها تشمل الجمعيات الأهلية والبنوك، مشيرة إلى توسع الصندوق فى توقيع عقود بنكية مع المصارف خلال الفترة الراهنة لتلبية الطلب على التمويل.
قالت إن الصندوق سيطرح منتجات لدعم القطاع الزراعى من خلال التمويل متناهى الصغر وكذلك الصناعات البسيطة مثل التكييس ومنتجات خاصة بالمرأة لتحقيق التضمين المالى للمرأة، موضحة أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق شراكات مع الشركات والمؤسسات العاملة فى المجال لتوسيع التعامل وزيادة التمويلات المتاحة فى الأسواق.
وكشفت عن اتجاه الصندوق الاجتماعى لإعداد دراسة حديثة بالتعاون مع الاتحاد المصرى للتمويل متناهى الصغر التابعة لهيئة الرقابة المالية لاستحداث البيانات المتواجدة فى السوق ومعرفة الفجوات التمويلية والاحتياجات المستقبلية.
وأشارت إلى مفاوضات مع الجهات المعنية لإعفاء المشروعات غير الرسمية متناهية الصغر من الضرائب لدمجها ضمن منظومة رسمية معترف بها، ومن المقترحات المبدئية أن يتم إعفاء المشروعات نهائيًا من الضرائب ثم فرضها بشكل تدريجى.
قالت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، إن إجمالى تمويلات الصندوق بلغ 8.5 مليار جنيه خلال الفترة من 1 يوليو 2014 حتى 30 أبريل 2016 بما يوازى 22 شهراً.
وأضافت سليمان، أن قروض المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بلغت 7.1 مليار جنيه، مولت حوالى 362.8 ألف مشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/24/871335