منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الاستثمار العربى” يدرس منح 40 مليون جنيه لتمويلات عقارية لمحدودى ومتوسطى الدخل


يدرس بنك الاستثمار العربى ضخ تمويلات بقيمة 40 مليون جنيه لشراء وحدات سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل ضمن مبادرة التمويل العقارى.
قال عادل طه رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمسئول عن ملف التمويل العقارى بالبنك، إن إجمالى التمويلات العقارية التى تم منحها قيد مبادرة المركزى تصل إلى 31 مليون جنيه منذ بدء المبادرة، وحتى الوقت الراهن، مشيراً إلى أن البنك بصدد ضخ تمويلات أخرى بقيمة 40 مليون جنيه خلال الوقت الحالى لترتفع التمويلات الممنوحة إلى 71 مليون جنيه.
وأوضح طه، أن هذه التمويلات جزء من إجمالى المحفظة التى خصصها البنك للتمويل العقارى، والتى تصل قيمتها 300 مليون جنيه.
وقرر البنك المركزى الخميس تعديل بعض شروط المبادرة التى أطلقها للتمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل بهدف تشجيع التمويل العقارى من خلال إتاحة التمويل طويل الأجل بأسعار عائد منخفضة لضمان توفير الدعم المقدم للفئات المذكورة، وجاءت هذه التعديلات فى ضوء التحديات التى واجهت المبادرة منذ صدورها، خاصة عدم قدرة بعض الفئات من محدودى الدخل على الاستفادة من المبادرة نتيجة انخفاض الدخل أو عدم القدرة على إثباته، خاصة الفئات ذات الدخل الأدنى من 1400 جنيه شهرياً.
وأوضح المركزى، أن التعديلات تضمنت إتاحة الفرصة لمحدودى الدخل الذين يقل دخلهم عن 1400 جنيه الاستفادة بالمبادرة بسعر عائد سنوى متناقص 5% بدلاً من7%.
قال هانى سيف النصر، رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربى فى تصريحات سابقة، إن مصرفه يستهدف نسبة نمو بنحو 60% فى محفظة الودائع خلال العام المقبل 2017، بعد أن حققنا نسبة نمو تجاوزت 30% خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجارى، وهى تسجل 13.5 مليار جنيه بنهاية مايو 2016.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/24/871392