منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عكاشة: البنوك وفرت 800 مليون دولار نقدية للمسافرين العام المالى الماضى


قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى أن إجمالى الحدود النقدية المستخدمة بالدولار من البنوك للمسافرين بلغت تقديريا 800 مليون دولار يستحوذ منها البنك الأهلى على 300 مليون دولار.
أضاف ل”البورصة” أن إجمالى حدود البطاقات المستخدمة بالدولار من البنوك بغرض السفر بلغت 2.7مليار دولار خلال العام المالى الماضى بنمو 50% عن العام المالى 2015/2014.
أشار عكاشة إلى أن حدود سحب الدولار بغرض السفر تختلف من عميل لآخر ومن بنك لآخر وفقا للموارد الدولارية وعلاقة العميل بالبنك وملاءته.
وأوضح رئيس البنك الأهلى أن تعليمات المركزى بمراجعة الاستخدامات للبطاقات بالدولار فى الخارج بعد اكتشاف بعض التحايلات فى الاستخدامات لذا فأن كل بنك يتابع تلك الاستخدامات ويراجعها للتأكد من تلبيتها لاحتياجات حقيقية.
وشدد القطاع المصرفى من قواعده مؤخرا فى محاولة منه لتقليص تسرب الدولارات الشحيحة لديه إلى الخارج وإعادة ضخها فى السوق السوداء من جديد. وفى هذا الصدد أوقفت 6 بنوك استخدام بطاقاتها فى الخارج سواء فى السحب أو المشتريات، بينما قلصت بنوك أخرى حدود استخدام تلك البطاقات بنسب متفاوتة، فى حين رفعت بعض البنوك رسوم استخدام بطاقاتها فى الخارج.
وكشف عكاشة أن إجمالى نفقات الدولار على الحج والعمرة بلغت 1.7مليار دولار خلال العام الماضى.
أكد على أن هناك أولويات أمام البنوك فى إنفاق الدولار كتلبيه احتياجات السلع الأساسية كالالبان والأغذية والبان الاطفال.
وتعانى البلاد من أزمة عملة أدت إلى ازدهار سوق غير رسمية لتداول الدولار، أثرت على موارد القطاع الرسمى الذى اتجه لإعطاء الأولوية فى تدبير الدولار لقطاعات الأدوية والأغذية ومدخلات الإنتاج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/24/872095