منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أزمة محافظ الإسكندرية مع “زكى بدر” ترفع أسهمه.. ومطالبات ببقائه


تسبب اللقاء الذى عقده محافظ الإسكندرية محمد عبد الظاهر، مساء أمس، مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساء فى حالة من التعاطف مع المحافظ والمطالبة بالإبقاء عليه فى حركة المحافظين المقبلة.

وأثارت الحلقة التى بثت مساء السبت ببرنامج العاشرة مساء، فى حالة من التضامن مع محافظ الإسكندرية عقب الجدال الذى دار بينه وبين الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية على قطعة أرض بمنطقة غرب الإسكندرية أصدر الوزير قرارا بتسليمها لأحد المستثمرين، وهو ما اعترض عليه المحافظ.

وبدأ عدد من المواطنين بالإسكندرية فى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ضمت الآلاف فور إنشائها بوقت قصير، طالبت بإستمرار عبدالظاهر محافظاً للإسكندرية لما ظهر منه من الحفاظ على مال الدولة ومعارضه وزير التنمية المحلية فى تسليم أرض أمام كارفور العروبة غرب الإسكندرية.

وشهد اللقاء مشادة كلامية بين محافظ الإسكندرية ومقدم البرنامج وائل الإبراشى من جهة والدكتور أحمد زكى بدر من جهة أخرى حول موقف الوزير بإصدار قرار بتمكين أحد المستثمرين من قطعة أرض أمام كارفور العروبة بطريق برج العرب غرب الإسكندرية دون أن تكون مسجلة بالشهر العقارى، والذى رفض«عبد الظاهر» تسليمها بسبب عدم صحة إجراءات الشراء، والتى تمت مع الأوقاف دون المحافظة، والتى تعد المالك الفعلى للأرض.

كما انتقد محافظ الإسكندرية قرار الوزير بإقالة اللواء أحمد متولى سكرتير عام المحافظة من منصبه، والذى بادر المحافظ فى نفس اليوم بإصدار القرار 773 لسنة 2016 بندب اللواء أحمد متولى بدرجة «مستشار ب» للعمل سكرتيرا عاما مساعدا لمحافظة الإسكندرية فى تحد واضح لقرار الوزير.

كان محافظ الإسكندرية قد تعرض للعديد من الانتقادات خلال الفترة الماضية بسبب استمرار أزمة النظافة وتراكم القمامة فى معظم مناطق الإسكندرية نتيجة الخلافات مع شركة نهضة مصر والمكلفة بجمع والتخلص من القمامة بالمحافظة، وأكدت مصادر أن حركة المحافظين، والتى من المقرر أن يعلن عنها قريباً تشمل إقالة محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/07/24/872179